بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أندية الطائف النسائية بين الأهمال وأرتفاع الأسعار

طباعة مقالة

  6 1470  

أندية الطائف النسائية بين الأهمال وأرتفاع الأسعار





مكة الآن - عوض المالكي

أقبلت العديد من النساء في محافظة الطائف على الاشتراك في الأندية الرياضية، خصوصاً مع انتشار السمنة في أوساط المجتمع السعودي والنساء خاصة بنسبة عالية ومخيفة, مما يتسبب في العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكر وضغط الدم،ويأتي ذلك نتيجة تحسن المستوى المعيشي والغذائي, وتغير أساليب نمط الحياة وعدم الحركة وممارسة الجهد والاعتماد على العمالة والخدم. ولكن هناك العديد من المشاكل التي تواجهها النساء في هذه الأندية الرياضية، ولعل أبرزها أنه لا يوجد أي جهة يمكن اللجوء إليها لتقديم الشكاوى واسترداد الحق في حال حدوث أي مشكلة مالية كانت سؤاءً من ناحية أسعار الاشتراك المبالغ فيها، أو عدم التزام الأندية بتقديم الخدمات المتفق عليها بالعقد.

وقالت “أشواق “هناك نقص كبير في عدد الأجهزة التي تساعد على تنوع التمارين بالإضافة لعدم وجود تكييف داخل صالات التدريب، وأيضاً هناك عدم أهتمام بنظافة المسابح في بعض الأندية، وتضيف “أشواق”إنّ أسعار الاشتراك مبالغ فيها جداً.

وعن ذلك تقول (ن . ع ) معاناتي مع النوادي تبدأ من ضيق كلاسات التدريب وسوء التهوية بالإضافة لسوء تعامل الإداريات وارتفاع أسعار الاشتراك في تلك الأندية.

أما (ف. ق)فتقول مشكلتنا بدأت حين اشتركنا بنادي رياضي جديد وللاسف انخدعنا في البداية بالديكور الجميل واسم النادي كونه في فندق خمس نجوم ولكنه بالواقع غير مكتمل ويتكون من صالة وحدة كانت للاجهزة وللتمارين بنفس الوقت، ووعدونا من قبل إدارة النادي بأن تكون هناك صاله أكبر ثانيه وأجهزه على مستوى عالي ولكن تكررت مشكلة التهوية والتكييف في الصالة الجديدة مع قلة الاجهزة، “وتضيف”اشتراكنا بالنادي جاء بسبب وجود مدربة معروفه ولها أسمها بالطائف لما تملك من خبرات وشهادات تدريبية معتمدة لنتفاجئ بعد ذلك بالاستغناء عنها، بالإضافة لسوء ورداءة فرشة التمارين الرياضية حتى تأثرت ظهورنا منها، أما بالنسبة للأجهزة فهي جهازين سير وواحد منها غير صالح للتدريب وباقي الاجهزه قديمة، وجهاز الجاكوزي الذي لم نستفيد منه ولم يتم تشغيله ولا الإنتهاء منه منذ بداية اشتراكنا إلى وقتنا هذا رغم أنه موجود من ضمن الخدمات المقدمة بالعقد، ولعل ذلك يعود كون هذا النادي بالأساس نادي رجالي ليتم تحويل نشاطة بعد ذلك لنسائي.

ونتمنى من الجهة المسئوله النظر في وضعنا وفي هذي الاندية التي استنزفتنا مادياً ولم تلتزم بتنفيذ شروط العقد الذي إبرام بيننا وبينهم أو إعادة المبالغ التي تم دفعها مقابل الخدمات التي لم نتمتع بها، كما اطلب من المسؤولين القيام بجولات رقابية على النوادي النسائية والنظر في وضعها الغير مرضي .

ومن جهتها ترى ( م.م ) أن اغلب المدربات في النوادي النسائية مجتهدات ومحبات للمهنة تنقصهن الخبرة والتدريب ولايملكن شهادات تدريبية ولا معرفة كافية هن فقط يقمن بتطبيق تجاربهن في نزول أوزانهن في فترات سابقة، بالإضافة لارتفاع رسوم الاشتراك.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/368859.html

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. Maha

    من خلال تجربتي السييييئة للنادي و مع وجود ادارة ذات مستوى متدني من المصداقية
    وغلاء السعر و بدون خدمات

  2. مها

    مي الجبر هي اول مدربه سعوديه في الطائف ومن جد بطلة وتستحق اسم كوتش مو مثل المهرجات نحيفات ويلبسون حمالات وشورت يعننا رياضيات وهم كل حركاتهم غلط

  3. تووته

    نادي سبورت افينو بالطائف نادي المظاهر والفشخره يبهروكي بعرض الخدمات ولما تشتركي تكتشفي الخدعه مكان كلو صراصير وروائح كريهه تعري ولبس غير محتشم ذوق رديء في اختيار موسيقى التدريب ضجيج وسوء تهوية كوادر غير مهيئة ( مجرد تطبيق لتجاربهم السابقه في خسارة اوزانهم بدون اي مرجعية علمية ) ادارة فاشلة مياه مسبح باردة وغير مفلترة اسعار مرتفعه وغير ثابتة الاستغناء المفاجئ عن الكوادر الجيدة باختصار استغلال لاسم فندق ٤ نجوم مقابل خدمة وتعامل من الدرجة العاشرة أتمنى من المسؤولين وضع حد لهذه المهزلة واستغلال أصحاب هذه المشاريع لأموالنا ودجلهم الواضح

  4. ...

    كمان نادي نهى جداً وسخ المسبح وتعامل الموظفات سيء لابعد حد صح سعره رخيص لكن مافي اي مميزات ابداً الصالات مكتومه وفيها ريحه فضيعه ومافي اي تهويه بالصاله

  5. Shosho

    نادي الجادة تالتابع لبودل اشتركت اختي في المسبح ب ٥٠٠ وبعد اسبوع زادوا السعر ٦٠٠ وبعد اسبوع زادوه الين وصل ٨٥٠ و فوق كذا مذلة ساعه وحده في اليوم و ثلاث ايام في الاسبوع وجاكوزي اسمنت ماتجهز

  6. مروج

    هذا النادي سبورت افينيو تابع لفندق بودل هذي الاسعار تغيرت و صارت مرتفعة اكثر من كدا
    لاتنسون انهم طردوا موظفاتهم اللي عارفات الفساد الحاصل وبدا السبب تعرضوا للطرد بدون سابق انذار
    دفعنا رسوم المسبح ب ٨٥٠ريال شامل الجاكوزي لكنهم ماخلصوا منه ورفضوا يعوضونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن