بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مليون زائر للحديقة الثقافية على واجهة جدة البحرية الجديدة في 5 ايام

طباعة مقالة

  0 368  

حصلو على دورات تدريبية والعديد من المهارات

مليون زائر للحديقة الثقافية على واجهة جدة البحرية الجديدة في 5 ايام





مكة الآن :

استقبلت اكبر حديقة ثقافية في المملكة، على واجهة جدة البحرية الجديدة، في مبادرة امانة جدة، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة؟”، مليون زائر ، خلال 5 ايام، وتستمر فعاليتها حتى السبت المقبل.

واكد الدكتور الحسن يحيى المناخرة الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي”كيف نكون قدوة؟”، ان أدوات الرصد والقياس لجمهور الحديقة الثقافية، رصدت ما بين 180 الف إلى 200 الف زائر للحديقة الثقافية، يوميا، منذ انطلاق الفعاليات الخميس الماضي.

وأوضح الدكتور الحسن يحيى المناخرة، ان الجهات المشاركة في فعاليات الحديقة الثقافية، قدمت الدورات التدريبية للزوار من كافة الفئات، وخصصت برامج اضافية لتعليم الاطفال، وقامت بتدريبهم على مهارات الحاسب الآلي والطباعة وصيانة الجوال وصيانة الاجهزة المنزلية، وغيرها من المهارات، وحصل المشاركون على شهادات إتقان المهارات.
كما خصصت بعض الجهات المشاركة، دورات للبنات،  ومهارات تنوعت بين التزيين النسائي والمكياج ومهارة تصميم الأزياء والعناية بالشعر والعناية باليدين والقدمين، وغير ذلك من المهارات.

واشار، إلى تفاعل الجمهور، والحضور الكبير ، لمسرح الحديقة الثقافية، الذي قدم نماذج للقدوة، والإلهام وإطلاق القدرات، والتي تأتي من أهم أهداف ملتقى مكة الثقافي.

ولفت، الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي”كيف نكون قدوة؟”، الى ان الفعاليات شملت تقديم عروض المسرح الهادفة، والرسم، والمسابقات، وعروض للاطفال.

كما قدمت وزارة الصحة، ممثلة في الشؤون الصحية بجدة، خدماتها لنحو 3 الآف زائر، لجناح ( صحتك تهمنا )، في الحديقة الثقافيه، خلال فعاليات ملتقى مكة الثقافي، وذلك خلال 4 ايام فقط، وتنوعت الخدمات بين قياسات السكر  والضغط والوزن وتثقيف مرضى السكر والربو وجناح لتوعية المدخنين، والاستشارات الصحية.

من جهة اخرى، استفاد 725 زائر من الدورات  التدريبية، التي قدمها المعهد الصناعي الثانوي بجدة تحت اشراف الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة  لجمهور الحديقة الثقافية ، وذلك خلال 3 ايام فقط،   تم من خلالها التدريب  على مجموعة من المهارات من سن  ١٠ الى ١٦ سنه.

ومن المهارات التي تم تقديمها،  صيانة الجوال، ومهارة الطباعة الحرارية، ومهارة الكتابة السريعة،ومهارة التمديدات الكهربائية وصيانة الاجهزة المنزلية، ومهارة الإصلاحات السريعةللمحركات والمركبات ، ومهارة التصوير الضوئي ، ومهارة فنون الديكور للخشب والدهان.

كما استفادت 425 زائرة، من  الدورات التدريبية، التي قدمتها الكلية التقنية للبنات بجدة تحت اشراف الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة خلال فعاليات الحديقة الثقافية في ملتقى مكة الثقافي، وذلك خلال 3 ايام،  وخصصت دورات للاطفال، و تنوعت المهارات في تخصصات عديدة،  منها التزييين النسائي، المكياج الاعلامي، العناية باليدين والقدمين، العناية بالشعر ومهاره تصميم الازياء.

ويإتي ملتقى مكة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة التي تبناها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في استراتيجية ( بناء الانسان وتنمية المكان), في منطقة مكة المكرمة, وهي استراتيجية تضع في مقدمة اولوياتها اهمية بناء الانسان السعودي المؤمن القوي, القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.
وكان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة, افتتح الخميس الماضي, أكبر حديقة ثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية تحت شعار “كيف نكون قدوة؟ وتضمن اطلاق مسابقة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت وركن للموهبة والإبداع والاختراع للطلاب ومبادرة التطبيقات الإلكترونية, والعدبد من المبادرات الاخرى.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/368531.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن