بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سعودية اصغر مدربة لغة انجليزية في العالم،، بدأت التدريس من عمر 9 سنوات

طباعة مقالة

  0 501  

قدمت محاضرات في امريكا وكوريا وماليزيا وجامعات سعودية

سعودية اصغر مدربة لغة انجليزية في العالم،، بدأت التدريس من عمر 9 سنوات





مكة الآن :

كشف ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة؟”, الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة, عن الموهبة السعودية,  مجد محمد عسيري,  اصغر مدربة لغة انجليزية في العالم, والتي لم يتجاوز عمرها 14 عام, وبدأت تدريس اللغة الانجليزية, وعمرها 9  سنوات.

وتقدمت مجد محمد عسيري, على مسرح الحديقة الثقافية, ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة؟”, لالهام الحضور, واطلاق القدرات, والتي تإتي من اهم اهداف ملتقى مكة الثقافي.

وقدمت مجد محمد عسيري, محاضرات لطلاب الجامعات في مدارس ومراكز امريكية, شرحت فيها, رؤية المملكة 2030, كما قدمت محاضرات في جامعات ماليزية, عنوانها” اطلق قدراتك قبل التخرج”, وقدمت كذلك محاضرة في جامعة كورية, اضافة الى العديد من المحاضرات في السعودية, ومنها محاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز, عن استراتيجية التدريس.

ويقول والد مجد عسيري: تعلمت مجد ذاتيا في عمر 9 سنوات, خلال 3 اشهر فقط, وبدأت تدريس اللغة الانجليزية, في المنزل, وحصلت بعد ذلك على شهادة اعداد المدربين, ومرخص لها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, وهي الان في الصف الثالث المتوسط, وعمرها 14 عام.

واشار, الى ان ابنته مجد, ستتقدم مرة اخرى على مسرح الحديقة الثقافية, الثلاثاء المقبل, لتقدم تجربة حقيقية وواقعية, عبر محاضرة للجمهور، عن ” كيف نكون قدوة؟”, وستشرح انعكاس تأثير تعلمها اللغة الانجليزية على عائلتها، وعلى تأثر الاطفال  من اخواتها والمحيطين بها، وسيكون ذلك دليل عملي على تأثير القدوة, للمشاركين.

وفي جناح آخر في الحديقة الثقافية, ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي” كيف نكون قدوة؟”, برزت فعاليات التطبيقات الالكترونية بشكل ملفت, وسجلت اقبال من زوار المعرض, لشرح اهم التطبيقات الالكترونية التي تجاوزت المرحلة الاولى من المسابقة.

وصناعه التطبيقات هو مشروع تدريبي مكثف لصناعه التطبيقات و انتاج مشاريع منافسه في مجال التقنيه الحديثه و يهدف الى تنميه قدرات الشباب نحو صناعه التطبيقات عمليه خدمه المجتمع ونشر ثقافه ملتقى مكه الثقافي الفعاليات طابه تغني رائد و ذكاء معرفي متميز لبناء القدوه تقنيه تواكب تغييرات العصر الحديث.

ويإتي ملتقى مكة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة التي تبناها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في استراتيجية ( بناء الانسان وتنمية المكان), في منطقة مكة المكرمة, وهي استراتيجية تضع في مقدمة اولوياتها اهمية بناء الانسان السعودي المؤمن القوي, القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.

وكان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة, افتتح الخميس الماضي, أكبر حديقة ثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية تحت شعار “كيف نكون قدوة؟ وتضمن اطلاق مسابقة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت وركن للموهبة والإبداع والاختراع للطلاب ومبادرة التطبيقات الإلكترونية, والعدبد من المبادرات الاخرى.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/368372.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن