بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران

طباعة مقالة

  0 312  

أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران





مكة الآن - الظهران – مشاري حمودالزهراني:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أميـر منطقة الرياض، وقّعت أرامكو السعودية الخميس 24 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 11 يناير 2018م، مذكرة تفاهم لتأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المدن الاقتصادية، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، ووزارة التعليم، وإعمار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشركة تقنية للطيران. وتحدّد هذه المذكرة الأحكام التي سيعمل بموجبها الشركاء معًا لتأسيس وإنشاء الأكاديمية. وجرى التوقيع خلال حفل افتتاح “الملتقى الرابع للطيران العام” والمُقام في مقر نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة بالرياض.

وقد وقّع من جانب أرامكو السعودية، نائب الرئيس للخدمات الصناعية، الأستاذ عبدالحكيم القوحي، ومدير عام التدريب والتطوير، الأستاذ نبيل الدبل. وبهذه المناسبة قال القوحي: “إننا في أرامكو السعودية نؤمن بأن الشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص أحد أولوياتنا في كل المبادرات التي نطلقها أو نكون جزءًا منها، لذلك تأتي هذه المذكرة ضمن منظومة من التعاون والتنسيق المشترك مع جهات حكومية عدة، وبشراكة قوية وفاعلة مع القطاع الخاص”. وأضاف القوحي: “بحسب مخرجات دراسة الجدوى ستلبي الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران احتياجات سوق العمل المحلي بحيث يصبح قادرًا على توفير 3,000 وظيفة في مجال الطيران بحلول عام 2023م، وبسعة تدريبية تصل إلى 1450 متدربًا من طيارين وفنيين لصيانة الطائرات. وستستهدف الأكاديمية الشركات والجهات الحكومية والخاصة لتوطين وظائف قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية”.

ويأتي تأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران انطلاقًا من الأهداف الإستراتيجية التي يسعى الشركاء إلى تحقيقها في مجال اهتمامهم بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة، والتزامهم بتعزيز قدرات الجيل السعودي الناشئ وتطويرها، وتحقيق طموح المجتمعات المحلية، وتيسير عملية تدريب الشباب السعودي، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/368006.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن