بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“النقل” تلزم منشآت التطبيقات بإعلان أسعارها للركاب شاملة “القيمة المضافة”

طباعة مقالة

  0 101  

“النقل” تلزم منشآت التطبيقات بإعلان أسعارها للركاب شاملة “القيمة المضافة”





مكة الآن - متابعات :

ألزمت هيئة النقل العام على كل المنشآت المرخصة بتوجيه المركبات عبر التطبيقات بإعلان أسعارها شاملة ضريبة القيمة المضافة وانعكاس أسعار الطاقة على هذه التسعيرة وذلك على مواقعهم الإلكترونية وعلى التطبيقات التابعة لتلك المنشآت.

وأعطتهم مهلة لتوضيح الأسعار في موعد أقصاه نهاية يوم الثلاثاء 9 يناير 2018م، وأن عدم التقيد بذلك يعرض هذه المنشآت للعقوبة والإغلاق.

كما طالبتهم بأن يراعى في ذلك حقوق السائقين؛ حيث إن هذه التطبيقات لا تملك الأصول المستخدمة في هذا النشاط بل تعود ملكيتها إلى قائدي المركبات وفق قواعد “الاقتصاد التشاركي”، وكذلك مراعاة حقوق الركاب وملاءمة التسعيرة للجمهور المستفيد من الخدمة.

وتوضح هيئة النقل بأنها تؤمن بأن المنافسة الحرة دومًا ترتقي بالخدمة وتولد الإبداع، إلا أنها لن تتوانى عن التدخل عند ملاحظة أي ممارسة احتكارية أو محاولة لإغراق السوق أو الاتفاق على الأسعار بين المتنافسين في منشآت التطبيقات.

وأهابت هيئة النقل بالمواطنين والمقيمين الحرص على استخدام التطبيقات المرخصة، والتي يبلغ عددها ٢٢ تطبيقًا مرخصًا من قبل الهيئة في المملكة وسبق الإعلان عنها عبر حساب الهيئة الرسمي في تويتر وعبر موقع الهيئة الإلكتروني.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/367161.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم