بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الشؤون الصحية المدرسية بمكة تصدر دليل المرشد الصحي لألفي نسخة

طباعة مقالة

  0 1320  

الشؤون الصحية المدرسية بمكة تصدر دليل المرشد الصحي لألفي نسخة





مكة الآن :

بارك المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي خطوة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة بإصدار كتيب ” دليل المرشد الصحي ” والذي يعد مرجعاً مهماً للمرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات لتنفيذ البرامج الصحية ذات الأولوية ويمكنهم من تأدية مهامهم ومسؤولياتهم بكل يسر وسهولة , وبما يخدم أبناءهم الطلاب في الميدان .

جاء ذلك في خطاب شكر تلقاه مدير الشؤون الصحية المدرسية محمد بن مستور الصليمي نظير إعداد الكتيب وطباعة 2000 نسخة منه .

من جهته أوضح الصليمي بأنه سيتم توزيع الدليل على المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات بكافة مدارس مكة بمختلف المراحل الدراسية , مشيراً إلى أنه احتوى على البرامج الصحية ذات الأولوية المطلوب تنفيذها , وأهم الإجراءات الصحية المدرسية , ومهام المرشد الصحي , والإجراءات التنفيذية الموكلة بالمرشدين الصحيين , وإيضاح مهامهم في التعامل مع الحالات الطارئة والمعدية , بالإضافة إلى خطوات المشاركة في تنفيذ البرامج الصحية المدرسية ذات الأولوية والمبادرات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة في المدارس بالشراكة مع التعليم كمبادرة خفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات ” رشاقة ” , والمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان في المرحلة الابتدائية , واستكمال التطعيمات , ومسح التدخين , ومسح مؤشر كتلة الجسم , وتفقد البيئة والمقصف المدرسي بشكل يومي .

وأهاب الصليمي بالدور الملقى على عاتق المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات في تنفيذ البرامج والمبادرات الصحية , نظراً لأهميتها مضيفاً في الوقت نفسه بأنه متى ما وجد جيل من الأبناء والبنات في المدارس يتمتع بصحة جيدة وبتثقيف صحي عال سنلمس أثار ذلك على نتائجهم في التحصيل الدراسي بشكل إيجابي وفق ما يطمح إليه معلميهم وأولياء أمورهم .

وأشار الصليمي إلى أن إدارته عكفت خلال الفترة الماضية على تأهيل وتدريب المرشدين والمرشدات الصحيات على العديد من البرامج الصحية والإسعافات الأولية التطبيقية والعملية , والتي أثبتت نفعها في الميدان التعليمي وساهمت بشكل كبير في تأهيل المرشدين وتدريبهم ونشر الوعي الصحي بينهم وفي مدارسهم .

وقد قدم الأستاذ محمد بن مستور الصليمي شكر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للدكتور أسامة جان المدير العام لمستشفى مركز مكة الطبي على تعاونهم في طباعة هذا الدليل .. وكذلك شكر المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد المدخلي للزملاء المشاركين في إعداد الدليل .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/367154.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن