بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق طبي بمستشفى حراء بمكة ينهي معاناة طفلة تشكو من اصابة بالعصب السابع

طباعة مقالة

  0 1014  

فريق طبي بمستشفى حراء بمكة ينهي معاناة طفلة تشكو من اصابة بالعصب السابع





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

بفضل الله تمكن فريق طبي بقيادة الأخصائي محمد الخثعمي رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى حراء من إنهاء معاناة طفلة كانت تشكو من إصابة شديدة بالعصب السابع في الجهة اليسرى من الوجه حيث كانت تجد صعوبة أثناء الشرب ومضغ الأكل وبقاء الأكل داخل الفم.

وذكرت صحة مكة المكرمة بأنه تم إستقبال الحالة في قسم العلاج الطبيعي ومعاينتها و تثقيف أسرتها حول حالتها الصحية ، وشرح آلية العلاج والتمارين العلاجية و الإحتياطات الواجب إتباعها أثناء فترة العلاج، حيث قام الفريق بعلاج الطفلة وذلك بالعلاج الحراري و التحفيز الكهربائي وإجراء تمارين مكثفة للوجه والتي تساعد في تنشيط وتحفيز العضلات وتحسين الدورة الدموية والحفاظ على العضلات حتى لا يحدث أي مضاعفات مثل الضمور العضلي.

وشكر مدير المستشفى الدكتور وليد بن عبدالحليم محمد حسين قسم العلاج الطبيعي على جهودهم مع المريضة.

من جانب آخر أطلقت الصحة مؤخراً تطبيق “صحة ” الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .

وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من “الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع ” بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366985.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن