بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كلنا سلمان وكلنا محمد

طباعة مقالة

  14 9638  

كلنا سلمان وكلنا محمد





كلنا سلمان وكلنا محمد

شاكر الحارثي

دأبت القيادة الكريمة لبلادنا تنظر نظرة شمولية لجميع المواطنين وتقدم لهم الدعم المالي المناسب

وهذه القرارات الملكية التي جعلت جميع أبناء وبنات هذا الوطن محل اهتمام وعناية كاملة من القيادة الكريمة ليست بالمستغربة من قيادة جعلت رفاهية مواطنيها وتلبية احتياجاته من أولولياتها .

الأوامر الملكية رسمت مستقبلاً مشرقاً للمملكة بإذن الله ,من شأنها تعزيز مسيرتها التنموية القوية، وتمثل تأكيداً على عمق الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، وحرصه -أيده الله – على مواكبة وطننا الغالي لاحتياجات المرحلة الحالية على نحو يضمن استمرار عجلة التنمية والتطور التي يشهدها الوطن في مختلف المجالات، ويرسخ الأسس المتينة التي يقوم عليها استقراره ويدعم وحدته وقوته.

وما أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله إلا دليلاً حقيقياً على مدى قرب واهتمام القيادة بشعبها وحرصها على توفير العيش الرغيد له وما رفعه سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين إلا رغبة في التخفيف على أبناء وبنات هذا الوطن ودليلٌ على قرب سموه من أبناء شعب المملكة العربية السعودية فهو دائماً يثبت أنه يتلمس احتياجاتهم ويبذل جهده لتذليل الصعوبات الاقتصادية والعمل على تنويع مصادر دخل الوطن بما يعود بالنفع على جميع المواطنين.

إن ما تضمنته الأوامر الملكية من قرارات هي ترسيخ لمسيرة الأمن والأمان والتنمية التي يعيشها الوطن الغالي ,واستمراراً للّحمة الوطنية التي عبر عنها المواطنون جميعاً وفرحتهم بهذه المكرمات الملكية الضافية سائلين المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

وفِي هذه الأوامر فقد أعطت الدولة رعاها الله تقديراً خاصاً للعسكريين الذين يحمون بلادنا وخاصة المرابطين منهم وهم الذين يبذلون أرواحهم دفاعاً عن الوطن ومقدساته ؛ يسهرون لننام في اطمئنان ؛ هم على الثغور كالأسود في وجه كل متربص بهذا الوطن ؛ وهم درعه الحصين وصمّام أمانه ؛وما صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة إلا بعضاً مما يستحقه هؤلاء الأشاوس الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن وعقيدته ومقدساته وولاة أمره ومواطنيه.

ولم تكن الأوامر الكريمة بعيدة عن المواطنين بل أثبتت اهتمام القيادة وقربها من الشعب فأمر صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) أدخل البهجة والسرور على محيا موظفي وموظفات الدولة وزاد من فخرهم بقيادتهم الحكيمة في ظل الدعم المتواصل لتخفيف العبء على المواطنين والذي بدأ منذ بدء السنة الميلادية الجديدة والمتمثل في حساب المواطن الذي سيستمر ويعتبر داعماً للمواطنين؛ وكذلك صرف بدل غلاء معيشة شهري قدرة 1000 ريال للمواطنيين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة سيُحقق مايُسعد المواطن ويُلبي له الرفاهية والعيش الهانيء .

وجاءت الأوامر الملكية كذلك لشريحة المتقاعدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي نالت عناية خاصة من قبل القيادة الرشيدة عندما تم إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة وإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة ؛يدل على استمرار الدولة رعاها الله على دعم هذه الشريحة لمواجهة الأعباء جراء إعادة هيكلة الاقتصاد ودعماً لتلبية الاحتياجات والضروريات .

واستبشر الطلاب والطالبات من المواطنين بزيادة مكافآتهم   بنسبة 10 ‎%‎ لمدة سنة ؛ فهم محل عناية الدولة وتقديرها، وهم بناة المستقبل وعماد نهضة الوطن، وشملتهم الزيادة في المكافآت لمساعدتهم على العطاء وتشجيعهم على التميز.

هنيئاً لنا بدولة ترعى كل سبل احتياجات المواطن الأساسية، فتتحمل عن المواطنين القيمة المضافة في التعليم والصحة وتحملها ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850.000 ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن .

ألا تستحق هذه الأوامر أن نشكر الله عليها فبالشكر تدوم النعم وأن ندعوه سبحانه أن يُديم علينا هذه القيادة الكريمة وأن يديم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكيدة الكائدين إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366817.html

14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. حمزه البركاتي

    اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان…
    فمع ولاة الامر لاخوف على المواطن من اي قرار قد يعكر عليه معيشته وخدماته الاساسية…
    ابدعت اخي الكاتب في سرد الاوامر وتفصيلها.

  2. عبدالله الفيفي

    الحمد لله على هذه النعم
    ادام الله علينا نعمة الامن والامان وحفظ ولاة امرنا وجزاهم عنا خير الجزاء ومهما تحدثنا لن نوفيهم حقهم .

    شكرا لك استاذ شاكر على كل كلماتك .

  3. د. عدنان بن صالح الشهري

    حفظ الله لمملكتنا أمنها وإيمان وملكها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم والذي لامس بأوامره حوائج الشعب.
    وحفظ الله لنا ولي عهده القوي الأمين ذو الرؤية الثاقبة والبصيرة النافذة.
    وحفظ الله لمملكتنا رجالها المخلصين وجنودها المرابطين.
    وفي الختام:
    صح لسانك وسلم بنانك وطاب بيانك .

  4. عوض المالكي

    سلمت اناملك استاذ شاكر وبارك الله فيك على هذه الكلمات الجميله والمشاعر الصادقة .والحمد لله على ما أنعم الله به علينا من نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء ونسأل الله أن يديم علينا هذه النعمة. وأن يوفق ولاة الأمر لكل خير وأن يمد بعمر ملكنا ⁧‫سلمان الحزم‬⁩ لكل خير وولي عهده الأمين وأن يرزقهم البطانة الصالحة التي تعينهم على الخير وتدلهم عليه

  5. المصارير

    دام عز الوطن بالاسلام ثم بالملك وولي عهده الامين

  6. مروان جنبي

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    في كل مناسبة يضرب لنا ملكنا سلمان أروع الأمثلة في التلاحم بين القيادة والشعب
    وتقديم الشكر له والدعاء له هو ما نرفع به أيدينا إلى المولى عز وجل بأن يعينه ويسخر له البطانة الصالحة

  7. علي الشيخي

    الحمد لله حمدا كثيرا يلقيق بجلال وجهه وعظيم سلطانه والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين نحمد الله تعالى على ما من به علينا من هذه الاوامر المباركة التي افرحت كل اطياف المجتمع السعودي ونقول شكرا خادم الحرمين الشريفيين شكرا ملك الحزم والعزم ونسأل الله ان يديم علينا النعم وان يرزقنا حسن شكرة وحمده ونقول شكرا لولي العهد الامير محمد بن سلمان
    وفقكم الله ورعاكم
    شكراً لكم أيها الشعب الوفي
    شكراً ايضا للكاتب المتألق الذي اجاد في الوصف والنصح والتفصيل …. اختياري موفق أسجل اعجابي 👍

  8. علي الزهراني

    سلمت يمينك ابو نواف نسأل الله ان يحفظ هذه البلاد من كل مكروه

  9. اسعد خياط

    سلمت أناملك أ. شاكر ….
    الحمدلله والشكر لله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه…
    وجزاهم الله خير عنا الملك سلمان و ولي العهد محمد بن سلمان

  10. عالي الحارثي

    احسنت القول يأبو نواف وبارك الله بك.
    اللهم احفظ على بلادنا دينها ومقدساتها وأمنها وأمانها وولاة أمرها . . . #كلنا_سلمان_كلنا_محمد . …

  11. dr.ibrahim galal

    لا عادمنا الله من وطن ومواطنين شرفاء يغارون عليها ويحموهاِِ…

  12. سلمان الغريبي

    جوزيت خيرا ابانواف… مقال رائع بعد طول انتظار تفصيلا وتوضيحا للأوامر الملكية الكريمة وحمدا للنعم وشكرا لله ثم لولاة الامر حفظهم الله ورعاهم…
    #ونعم…كلنا سلمان…كلنا محمد.

  13. ابو عبدالرحمن

    اللهم لك الحمد ولك الشكر
    اللهم احفظ قادتنا وولاة امرنا
    جزاك الله خيرا ابا نواف

  14. حامد بن عبدالله الثبيتي

    لافض فوك اخي العزيز مقال رائع بمعنى الكلمة وصدقت كلنا سلمان وكلنا محمد حفظهما الله ورعاهما…يارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن