بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحرس الوطني يقوم بتفعيل الاجهزة اللوحية الذكية بديلاً عن النشرات الورقية

طباعة مقالة

  0 339  

الحرس الوطني يقوم بتفعيل الاجهزة اللوحية الذكية بديلاً عن النشرات الورقية





مكة الآن - نياف المثيل

قامت إدارة تقنية وأمن المعلومات بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي، بتطبيق تقنية الأجهزة اللوحية الذكية التي من خلالها يتم تقديم النشرات التدريبية الإلكترونية بديلاً عن النشرات التدريبية الورقية.

يأتي ذلك بتوجيهات من وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، وبمتابعة مستمرة من مساعد الوكيل للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء ركن مانع بن عمر أبا العلا.

وأشرف مدير إدارة تقنية وأمن المعلومات بالقطاع الغربي المقدم الفني حسن معتوق القطان، على تفعيل التطبيق واعتماده في برامج التدريب والدورات المنهجية والمنعقدة بالإدارة.

وأوضح المقدم “القطان” أن الإدارة قامت بهذا التطبيق؛ نظراً لأهمية هذه التقنية والاستفادة منها في الترشيد في استهلاك ورق وأحبار الطابعات؛ وتوفير الوقت والجهد على المتدربين من منسوبي القطاع من الضباط والأفراد بالدورات التدريبية المنعقدة في شعبة التدريب بالإدارة؛ حيث سيحل هذا التطبيق محل النشرات التدريبية الورقية التقليدية المعمول بها سابقاً، وقد قام بالإشراف التقني والدعم الفني الإدارة العامة لتقنية وأمن المعلومات بوزراة الحرس الوطني لتطبيق تقنية الأجهزة اللوحية الذكية للدورات التدريبية.

وأشار إلى أنه بذلك تتحقق الأهداف المنشودة في البرامج التدريبية ومساعدة المتدرب في الحصول على المعلومة بأسرع وقت لتوفير الجهد عليه، مبيناً أن هذا التطبيق يعمل به لأول مرة على مستوى وزارة الحرس الوطني والذي يتماشى ويتواكب مع برنامج التحول الوطني الرقمي 2020 ورؤية المملكة 2030.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366702.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن