بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

7 تقنيات حديثة سنراها في أكبر معرض إلكترونيات بالعالم

طباعة مقالة

  0 188  

7 تقنيات حديثة سنراها في أكبر معرض إلكترونيات بالعالم





مكة الآن :

ينطلق الثلاثاء المقبل أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم “CES 2018” حاملاً في جعبته الكثير من أحدث الأجهزة الإلكترونية في مختلف القطاعات سواء في الهواتف الذكية أو النظارات الذكية أو السيارات الكهربائية ذاتية القيادة أو الألعاب أو الكمبيوترات أو الأجهزة الملبوسة أو الطائرات دون طيار.

نستعرض في إطلالة سريعة أبرز 7 توقعات سنراها الأسبوع المقبل خلال المعرض:

1- أجهزة الواقع المعزز

يبدو أن أجهزة وتطبيقات الواقع المعزز ستحل محل نظيرتها في الواقع الافتراضي، الذي بات يتقهقر للوراء بسبب عدم توافر أجهزة خارجية ذات سعر معقول تجذب المستهلكين.

سنرى خلال المعرض شركة نيانتك ولعبتها بوكيمون غو تتألق بإصدارات جديدة وكذلك حزمة أبل للواقع المعزز وما تخبأه لهذه التقنية الحديثة، بالإضافة إلى نظارات وأجهزة تُثبت حول الرأس تدعم محتوى “إيه آر”.

2- سيارات كهربائية

ستستعرض شركات مثل فورد وغوغل وتسلا وإنتل جي إم وبايتون وغيرها أبرز ابتكارتها في مجال السيارات الذكية ذاتية القيادة وما تتضمنه من تقنيات حديثة، بالإضافة إلى سكوترات كهربائية ورؤى جديدة وأفكار مبتكرة لمستقبل وسائل النقل.

3- تلفزيونات “4 كيه”

يعتبر عام 2018 عام أجهزة التلفزيونات الداعمة لمحتوى تقنية “4 كيه” ذات التصوير بالمدى الديناميكي العالي، وسيطرح خلال المعرض تلفزيونات جديدة تدعم تقنيتي “دولبي” للصوت المحيطي و”إتش دي آر 10″.

ستعرض شركات إل جي وسوني أحدث تلفزيوناتها بشاشات “أوليد”، وكذلك إلى تي سي إل وشارب وباناسونيك وغيرهم سيعرضون أحدث موديلاتهم من “إل سي دي”، بالإضافة إلى شاشة إل جي 8 كيه والشاشات الشفافة.

4- أجهزة ملبوسة خاصة بالصحة

تحتل مساحة الأجهزة الذكية الصحية واللياقة البدنية نحو 63 ألف قدم من مساحة المعرض، مع تقليص عدد الشركات العارضة من 82 عارض في 2017 إلى 51 عارض في 2018، بسبب انخفاض مبيعات وعدم دقة بياناتها وقلة انجذاب المستهلكين إليها بسبب سعرها الباهظ. لكن سيُعرض أجهزة لضغط الدم وأجهزة طبية لكبار السن ومستشعرات لفحص حساسية الغلوتين وأخرى للعقم والنوم.

5- أجهزة منزلية ذكية

لديها حضور كبير خلال هذا العام، نظراً لسهولة تركيبها داخل المنازلة وتوصيلها ومزامنتها مع الهواتف الذكية والأجهزة الصوتية المساعدة.

سنجد منافسة قوية بين غوغل وأبل وأمازون بتقنياتهم الحديثة التي ستجتاح المنازل والغرف.

6- أجهزة كمبيوتر للألعاب

من المتوقع أن يشهد قطاع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب نمواً مزدهراً، كما العام الماضي، مع توقعات بتطورات مثيرة في هذا المجال.

7- أجهزة ذكية للجمال

سيتألق المعرض بمرايا ذكية تتعلق بالجمال وتمنح نصائح حول منتجات العناية بالبشرة والشعر وقواعد وإرشادات حول أدوات المكياج وطرق وضعها بشكل صحيح وأنواعها المناسبة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366609.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن