بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

البرنامج الوطني لمكافحة الدرن يقيم محاضرات بسجن المدينة المنورة

طباعة مقالة

  0 869  

البرنامج الوطني لمكافحة الدرن يقيم محاضرات بسجن المدينة المنورة





مكة الآن - عوض المالكي

قامت إدارة سجن المدينة المنورة بالتعاون مع الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة البرنامج الوطني لمكافحة الدرن وإدارة عدوى المنشآت الصحية بإقامة محاضرات توعوية حول مرض الدرن ومكافحة الامراض المعديه داخل المنشآت وطرق التعامل معها ، وتستهدف هذه المحاضرات التوعوية والوقائية العاملين الذين لهم احتكاك مباشر مع النزلاء من ضباط وأفراد ومدنيين ( أمن السجن – الشرطة العسكريه – الباحثين الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ).

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان ( مرض الدرن و طرق الوقاية منه )
تتحدث عن مرض الدرن وطرق التشخيص والعلاج وطرق الوقاية ، والتي ألقاها الأستاذ / تركي الصاعدي (عضو البرنامج الوطني لمكافحة الدرن).

بينما قدم د/ مازن محمد عدنان من إدارة عدوى المنشآت الصحية بالشئون الصحية بالمدينة المحاضرة الثانية بعنوان ( أساسيات مكافحة العدوى(BICSL))
وكانت تتحدث عن الطرق العالمية الأساسية المتبعة لمكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية والوحدات السجنية وتضمن ذلك تدريب عملي داخل مستوصف السجن .

وفي نهاية اللقاء قدم مدير إدارة سجن المدينة المنورة بالنيابة / الرائد : ماجد بن رجا النفيعي الشكر والتقدير للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة البرنامج الوطني لمكافحة الدرن وإدارة عدوى المنشآت الصحية على التعاون الوثيق والمستمر في رفع مستوى الوعي لدى العاملين في الوحدات السجنية لتحقيق بيئة سجنية أمنة وصحية .

يشار إلى أن مديرية السجون بمنطقة المدينة المنورة قامت من خلال برامج الشراكة المجتمعية مع عدد من الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة ( مثل فرع النيابة العامة – الشؤون الصحية – جمارك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز – فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي ) بعقد عدة محاضرات وندوات ودورات تدريبية في كل من إدارة سجن المدينة المنورة وشعبة سجن النساء لرفع مستوى الرعاية الصحية والوقائية للنزلاء والنزيلات وكذلك رفع مستوى الاداء للعاملين .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366466.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن