بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الزكاة والدخل” تعلن عدد مخالفات اليوم الأول لتطبيق “القيمة المضافة”

طباعة مقالة

  0 236  

“الزكاة والدخل” تعلن عدد مخالفات اليوم الأول لتطبيق “القيمة المضافة”





مكة الآن - متابعات :

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن ضبط أكثر من 120 مخالفة بحق المنشآت غير الملتزمة بنظام ضريبة القيمة المضافة، وذلك بعد زيارة 456 موقعًا.

وأوضحت الهيئة -في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين- أنها تمكنت من ضبط عديد من المخالفات، في اليوم الأول لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث تم تحرير أكثر من 120 مخالفة بحق المنشآت المخالفة لنظام الضريبة ولائحته التنفيذية في كل مناطق المملكة.

وأضافت أن المخالفات تتمثل في عدم تسجيل المنشأة في موقع الضريبة وهي خاضعة للتسجيل، وفرض بعض المنشآت لضريبة القيمة المضافة قبل حلول التطبيق، وإصدار فواتير ضريبية لا تحتوي على المتطلبات النظامية لأغراض ضريبة القيمة المضافة.

ودعت الهيئة المستهلكين، إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة، الذي يسمح لهم بالتعرف على ما إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة من عدمه، كما يمكنهم من خلاله رفع البلاغات عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (19993).

كما طالبتهم بالحصول على فاتورة تشمل ضريبة القيمة المضافة، ورقم التعريف الضريبي للمنشأة، إضافة إلى نسبة الضريبة الأساسية 5%، أو صفر بالمئة (في حال كانت السلعة خاضعة للضريبة بنسبة صفر بالمئة)، عند شرائهم خدمة أو سلعة من منشأة مسجلة في ضريبة القيمة المضافة.

وجدّدت الهيئة العامة للزكاة والدخل تأكيدها بأن المنشآت غير المسجلة في ضريبة القيمة المضافة لا تستطيع إصدار فواتير تتضمن نسبة الضريبة، بينما لا يعد إصدار فاتورة لا تتضمن ضريبة القيمة المضافة من قبل منشأة غير مسجلة مخالفة للنظام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366112.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن