بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السائقات المنزليات قادمات.. توقعات بتغيير “الخانة الصفرية” في السعودية

طباعة مقالة

  0 233  

السائقات المنزليات قادمات.. توقعات بتغيير “الخانة الصفرية” في السعودية





مكة الآن - متابعات:

في الوقت الذي كشفت فيه الهيئة العامة للإحصاء عن إجمال أعداد العمالة المنزلية، في السعودية، وذلك في نشرة سوق العمل للربع الثالث من عام 2017م، فإن الإحصائية التفصيلية شهدت خانة (صفرية) من المتوقع أن تتغير في القريب العاجل، وهي المتعلقة بالسائقات من النساء.

وذكرت “الإحصاء” أن إجمال عدد السائقين الموجودين ضمن العمالة المنزلية بلغ 1,393,801، فإنه بالضرورة ظلت خانة السائقات النساء ضمن هذه الفئة خالية، نظرًا لأنه لم تنته بعد إجراءات السماح للمرأة بالقيادة.

وتداول مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الفترة الماضية إعلانات لشركات استقدام، تروج لقدرتها على استقدام خادمات منزليات يحملن رخصة قيادة، للعمل كسائقات، بينما يحتمل أن تشهد هذه الميزة إقبالًا، رغم ما قد يعتريها من ظلم للخادمات اللاتي سيطلب منهن العمل كخدمات وسائقات في نفس الوقت.

وطالبت سعوديات باستقدام السائقات، ومن بينهن الكاتبة سمر المقرن التي قالت، إنها مؤيِّدة لهذه الفكرة، وذلك لضمان خصوصية الأسرة السعودية، مؤكدة أن وجود امرأة سائقة سيغيّر كثيرًا من أنظمة بناء البيوت التي اضطرت لبناء غرفة خارجية، وبذلك ستدخل هذه الغرف إلى داخل المنزل، وستنتهي كثيرًا من المشكلات التي كانت تدور في تلك الغرف بعيدًا عن البيت وأهله.

وتوقعت المقرن، أن تضطر أغلب العائلات إلى استقدام سائقات، إلى أن تتعلّم وتتدرب المرأة السعودية على القيادة، محذرة في مقال لها من استغلال الخدمات كسائقات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/366102.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن