بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“بالصور” نائب أمير مكة يختتم جولاته على محافظات المنطقة

طباعة مقالة

  0 459  

“بالصور” نائب أمير مكة يختتم جولاته على محافظات المنطقة





مكة الآن :

اختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر اليوم (الإثنين) جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظتي خليص والكامل، حيث وقف سموه ميدانياً على مشاريع المحافظتين، والتقى الأهالي والشباب في حوار مباشر واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية.
وفي محافظة خليص افتتح الأمير عبدالله بن بندر جسر وادي غران، والذي يربط المحافظة بمحافظة الكامل بطول 1365 مترًا ، وعرض 14.50 مترًا ، فيما بلغ عدد أعمدة الإنارة على امتداد الجسر ٤٤ عموداً، كما دشن سموه مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة.
وتفقد نائب أمير مكة مشروع مبنى إدارة الدفاع المدني بمحافظة خليص والذي يقع على مساحة ٤٥٠٠م٢، و بلغت نسبة الإنجاز فيه ٩٦٪.
وشهد الأمير عبدالله بن بندر خلال زيارته لمحافظة خليص توقيع عدد من الاتفاقيات وهي البرامج المشتركة وتبادل الخبرات بين محافظة خليص وجامعة جدة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين المحافظة ووقف الملك عبدالعزيز لعين العزيزية، واتفاقية موائمة بين المجلس المحلي والمجلس البلدي بالمحافظة، وأخيراً مبادرة واجب علينا بين البلدية والمحافظة والتي تخدم أصحاب الاحتياجات الخاصة وجنود الحد الجنوبي.
واطّلع نائب أمير مكة على مبادرة الزراعة المائية بخليص، ومبادرة رابطة محافظة خليص الخضراء لنشر الغطاء النباتي بالاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والموارد المتاحة من أجل بيئة صحية.
ووقف الأمير عبدالله بن بندر ميدانيا على مشروع السوق الشعبي بمحافظة خليص، والذي يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع، فيما بلغت نسبة الإنجاز فيه 90%، ويضم السوق 60 موقعاً بنظام الكشكات التراثية المخصصة للأسر المنتجة.
‏واتجه نائب أمير مكة المكرمة بعد ذلك إلى محافظة الكامل، ووقف ميدانياً على مشروع إنشاء مدرسة بنات بالمحافظة، تتسع لعدد 450 طالبة، وبلغت نسبة الانجاز فيها 90%.
ووقف الأمير عبدالله بن بندر على عدد من المشاريع المتعثرة بمحافظة الكامل ، ومنها مشروع الأراضي المطورة لوزارة الإسكان والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 56%، مشروع إنشاء كوبري وادي وبح والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 54%.
واطلع نائب أمير مكة على عدد من المشاريع الجامعية بمحافظة الكامل منها، مشروع كلية العلوم والآداب والسنة التحضيرية للبنات بمحافظة الكامل، ويتكون المشروع من بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بمسطح الدور 1800م2 ، وإجمالي مساحة 10800م2، كما يتكون مبنى الكلية من 36 غرفة خاصة بأعضاء هيئة التدريس، 34 فصلاً دراسي، 11 مكتباً سكرتير، 11 مكتباً مدير، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمبنى 958 طالبة، فيما بلغت نسبة الإنجاز 50%.
كما اطلع سموه على مشروع كلية الإدارة بمحافظة الكامل، والذي يتكون من دور أرضي متكرر بمسطح الدور 1800م2، ويتكون المشروع من 11 مكتباً سكرتير، 12 مكتباً مدير، 3 مكاتب اجتماعات، 34 مكتباً لجهاز الاشراف وهيئة التدريس، غرفتي أنشطة، 4 معامل كمبيوتر ومسرح يحتوي على 209 كرسي، ويستوعب المبنى عدد 778 طالباً، كما بلغت نسبة الإنجاز الفعلية في المشروع 37.5%.
وانتقل الأمير عبدالله بن بندر بعد ذلك إلى مشروع إنشاء محطة تحويل الكامل، متفقداً المشروع الذي يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها، والذي يتراوح جهدها ما بين 110 ك.ف و 33 ك.ف، فيما يبلغ عدد المستفيدين 8326 مشتركاً.
وخلال زيارة نائب أمير مكة المكرمة لمحافظتي خليص والكامل استمع سموه لمطالب الأهالي والشباب في حوار مباشر إلى مطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية ، كذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات، والاستماع إلى آرائهم فيما تنجزه الجهات الحكومية من مشاريع تنموية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/364799.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن