بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بدء التنفيذ مطلع يناير تسليم بيانات عملاء المياه الوطنية المتعثرين لـ”سمة”

طباعة مقالة

  0 194  

بدء التنفيذ مطلع يناير تسليم بيانات عملاء المياه الوطنية المتعثرين لـ”سمة”





مكة الآن - متابعات :

تتجه شركة المياه الوطنية إلى تقديم قائمة بأسماء المتعثرين للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)، ابتداء من مطلع يناير 2018، بعد التأكد من تعثر العميل عن سداد المستحقات المالية المترتبة عليه.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين شركة المياه الوطنية مع “سمة” فإن الشركة يحق لها رفع بيانات عملائها في التاريخ، الذي تراه مناسبًا لها ابتداء من يناير المقبل، أي أن الشركة تعمل على رفع بيانات العملاء، سواء من القطاع السكني أو التجاري، مطلع يناير أو في الشهور التالية مثل فبراير أو مارس.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه، المهندس محمد الموكلي، أنه لن يتم رفع بيانات أي عميل إلى “سمة” إلا بعد اطلاعه شخصيًا عليها، موضحًا أنه يمثل العملاء في شركة المياه وذلك من منطلق حفظ حقوقهم، بحسب ما نقلته صحيفة “الاقتصادية” عنه، اليوم الإثنين.

وأشار الموكلي إلى أنه تم تأجيل الاتفاقية إلى الربع الثاني من 2018 بدلًا من الوقت الحالي لرفع مستوى الجاهزية للبنية التحتية.

وكشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تجاوز قيمة المديونيات المتراكمة لقطاع خدمات توزيع المياه في المملكة ثمانية مليارات ريال، فيما يصل عدد العملاء إلى نحو مليوني عميل لجميع الفئات السكني والتجاري والحكومي.

وبلغ عدد عملاء شركة المياه الوطنية نحو 813 ألف عميل، في حين بلغ إجمالي عدد العملاء في الإدارات العامة لخدمات المياه في المملكة نحو 1.2 مليون، أي أن عدد عملاء قطاع خدمات توزيع المياه في المملكة نحو أكثر من مليوني عميل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/364763.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن