بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 مدينة الملك عبد الله الطبية تنهي المرحلة الأولى من خطة علاج مريض يزن ٣٠٠ كيلو جرام

طباعة مقالة

  0 437  

بعد فقدان ٤٣ كيلو جرام خلال شهرين

 مدينة الملك عبد الله الطبية تنهي المرحلة الأولى من خطة علاج مريض يزن ٣٠٠ كيلو جرام





مكة الآن :

انتهت المرحلة الأولى من الخطة العلاجية لمريض يزن 300 كيو جرام في مدينة الملك عبدا لله الطبية بالعاصمة المقدسة بعد فقدان 43 كيلو جرام من وزنة خلال شهرين.

وشاركت مديرية الدفاع المدني مع المدينة الطبية من خلال إدارتيها في مكة وجده في عملية النقل أثر التنسيق المسبق لقسم العلاقات العامة مع قيادات الدفاع المدني الأمر الذي ساهم في سرعة عملية النقل بشكل منظم.

وقال استشاري جراحة السمنة والمشرف على حالة المريض الدكتور علي المنتشري، الحمد لله تم الانتهاء من المرحلة الاولى من علاج المريض وتقييم شامل لوضعه الصحي من جميع التخصصات المعنية وتم عمل له تأهيل شامل وبدء برنامج غذائي تحت إشراف قسم التغذية العلاجية
ومن ثم تم ادخال بالون للمعدة بإشراف أطباء قسم أمراض الجهاز الهضمي وصحة الكبد بواسطة الدكتور محمد خان.

وأشار إلى أنه تم نقل المريض لمنزلة حيث ننتظر من ٤ إلى ٦ أشهر للبالون حتى يفقد الوزن المناسب لتحضيره للعملية الجراحية التي تعتبر المرحلة الثانية حيث عند الوصول للوزن المطلوب يتم تنويمه.

مقدما شكره لكل من شارك في عملية نقل المريض بنجاح.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ بمدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور أنس بانه، أن المدينة الطبية أعدت خطة خاصة لنقل المريض عطفا على الوزن والحالة الصحية والاجتماعية حيث تم عقد عدة اجتماعات بالتعاون مع العديد من الأقسام والادارات الطبية والغير طبية وتوزيع الأدوار على فريق العمل بحيث تم رسم خطة كاملة لعملية نقله من سريره بالمستشفى الى سريره بمنزله وتوفير الاحتياجات هناك من سرير مناسب واكسجين وغيرها من المتطلبات بالتعاون مع أسرته وقسم الخدمة الاجتماعية.

وأضاف تم التنسيق مع إدارة الدفاع المدني بشكل رسمي حيث تواجد أفرادها خلال عملية النقل حيث كان هناك ثلاث مراحل لعملية النقل: الأولى من غرفته في المستشفى إلى مركبة الاسعاف، وبعدها نقله إلى منزله، والمرحلة الأخيرة في إخراجه من الاسعاف وإيصاله لسريرة بمنزلة بأحد أحياء مدينة جدة.

وبين ولله الحمد تم نقل المريض بنجاح والاطمئنان على حالته في المنزل قبل مغادرة الفريق الطبي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/364701.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن