بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حرس الحدود يوعي طلاب جدة بالسلامة البحرية بعدد من الفعاليات

طباعة مقالة

  0 643  

شملت فرضية إنقاذ غريق ومحاضرات

حرس الحدود يوعي طلاب جدة بالسلامة البحرية بعدد من الفعاليات





مكة الآن - عوض المالكي. تصوير - خالد باجعيفر

أقامت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع إدارة التعليم، اليوم (الخميس ٣ ربيع الثاني) فعاليات التوعية بالسلامة البحرية لمرتادي البحر، بمحافظة جدة، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وقال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الرائد فارس المالكي إنّ الفعاليات هدفت إلى رفع مستوى الوعي والتعريف بالسلامه البحرية لجميع شرائح المجتمع، وشملت تقديم عدد من الأنشطة المتنوعة في مناطق السباحة الرملية، وألعاب للأطفال على كورنيش جدة الجديد، بالتنسيق مع أمانة المحافظة.

وأضاف “المالكي” أن الفعاليات شهدت عددًا من الفرضيات المهمة لتوعية الطلاب، منها: فرضية إنقاذ غريق، وفرضية إنزال ذوي الاحتياجات الخاصة لمنطقة السباحة الخاصة بهم، والتي أطلقت، مؤخرًا، بتوجيه من معالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عوّاد بن عيد البلوي، بالإضافة إلى مجسّمات توعوية للمحافظة على البيئة.

وبيّن أنّ حرس الحدود شارك بعدد من المحاضرات في مجال الإسعافات الأولية والأحياء البحرية، وعيادة للاستشارات الأسرية لذوي الاحتياجات الخاصة بإشراف مختصين، وتوعية الأطفال في ثلاثة مواقع، من خلال استقبال رسوماتهم بالتوعية البحرية.

وأشار المتحدث الإعلامي إلى أنّ فعاليات حرس الحدود وجدت تفاعلًا كبيرًا ومشاركة واسعة، من زوار الكورنيش وطلاب المدارس الحكومية والخاصة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/364142.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن