بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير الداخلية يدشن بوابة حرس الحدود للخدمات الإلكترونية ” زاول ” والمركز الإعلامي للمديرية العامة لحرس الحدود

طباعة مقالة

  0 803  

وزير الداخلية يدشن بوابة حرس الحدود للخدمات الإلكترونية ” زاول ” والمركز الإعلامي للمديرية العامة لحرس الحدود





مكة الآن -

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية اليوم بوابة حرس الحدود للخدمات الإلكترونية (زاول) ، والمركز الإعلامي للمديرية العامة لحرس الحدود .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المديرية العامة لحرس الحدود ، معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، وعدد من كبار ضباط حرس الحدود .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .
بعد ذلك شاهد سمو وزير الداخلية فيلما وثائقيا عن خصائص الأنظمة والتطبيقات الجديدة و توجهات تقنية المعلومات في حرس الحدود ، ومنها بوابة ( زاول ) الإلكترونية التي ستمكن حرس الحدود من تقديم عددًا من الخدمات الإلكترونية على مراحل متعددة، أولها إطلاق خدمات (أمن الموانئ) التي تهدف لتمكين المستفيدين مــن خدمات حرس الحدود من التقديم عن بُعد للحصول على التصاريح الأمنية وإتمام الإجراءات اللازمة لدخول الأشخاص أو المركبات إلكترونياً ، وستخدم البوابة الالكترونية ” زاول ” بالمرحلة الأولى مايقارب 2500 جهة حكومية وخاصة.
ثم دشن سمو وزير الداخلية بوابة ( زاول ) الإلكترونية.
بعد ذلك افتتح سموه المركز الإعلامي لحرس الحدود ، وتجول في أقسامه التي تضم استيديو تلفزيوني ، واستيديو تصوير فوتوغرافي ، ومركز للطباعة وصالة لتحرير الأخبار ، بالإضافة لقسم الإعلام الجديد .
وأشاد سمو وزير الداخلية خلال الجولة ، بالتطوير المستمر الذي يشهده حرس الحدود ، موجهاً بضرورة مواكبة التقنيات الحديثة التي تزيد من كفاءة العمل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/364136.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن