بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

التعديات على الاراضي العامة تعطيل للتنمية والتطوير

طباعة مقالة

  1 729  

رئيس بلدية الشوقية بمكة

التعديات على الاراضي العامة تعطيل للتنمية والتطوير





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

شددت بلدية الشوقية الفرعية على ضرورة حماية أراضي الدولة والممتلكات العامة والحفاظ عليها من التعديات، خصوصا مع تزايد حالات الاعتداء على الأراضي العامة بمساحات شاسعة في بعض المواقع والمخططات .

وقال رئيس ببلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي ، إن لجان مراقبة الأراضي وإزالة التعديات تقوم بجهود كبيرة في سبيل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على عملية التنمية والتطوير وعرقلة للتخطيط ، اضافة الى خدش المظهر الجمالي للمدينة .

منوهاً بأن هناك توجيهات بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الاراضي والممتلكات العامه ، ومن هذا المنطلق فإن الامانه لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات ، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون ، تنفيذاَ للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص .

وأكد رئيس البلدية على ضرورة دعم لجان التعديات بالبلديات الفرعية ومنحها صلاحيات الرقابة والإزالة والإحالة للجهات المختصة ، ودعمها بفرق أمنية لتسهيل تنفيذ مهامها ، ولحماية مراقبي البلدية مما قد يواجهونه أثناء قيامهم بأداء واجبهم في ازالة التعديات ، وزيادة كوادرها ودعمها بالآليات التي تساعدها على إنجاز تلك المهام ..

وأهاب بجميع المواطنين عدم السعي وراء الأراضي والمخططات العشوائية وعدم البناء بطرق مخالفة وحتى لايكونو عرضه للجزاءات التى نص عليها النظام وفقاً للتوجيات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363712.html

1 التعليقات

  1. عادل

    هذه الأراضي لها عشرات السنين مهملة وهؤلاء احيوها من العدم احياءا شرعيا وياويلك من الله يامن أخذتها منهم
    أنا من الطائف وكنت اخاف اسافر من خط الخواجات بسبب بعده وعدم وجود سكان فيه غير الجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن