بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزارة الداخلية .. وجود لغات أجنبية بعمليات 911 بمكة إضافة جديدة

طباعة مقالة

  0 281  

وزارة الداخلية .. وجود لغات أجنبية بعمليات 911 بمكة إضافة جديدة





مكة الآن - أحمد الذبياني :

كشف الحساب الرسمي للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية 911، اليوم (الأربعاء 20 ديسمبر 2017 م)، وجود أكثر من لغة أجنبية بـعمليات 911 بـمكة المكرمة إضافة جديدة، وستكون اللغة الإنجليزية حاضرة بالمشاريع القادمة لمناطق المملكة.

يذكر أن عملية إنشاء وتطوير مهام وأعمال المركز الوطني للعمليات الأمنية الذي كان يعرف سابقاً بمركز القيادة والسيطرة والتحكم، مرت بمراحل متعددة، وكانت مهمته تقتصر على الدور التنسيقي لجهود الجهات الأمنية فيما بينها من جهة ووزارة الداخلية من جهة أخرى.

ومع ازدياد المهام الموكلة للمركز واستشعاراً لأهمية دوره وانطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة بتوفير جميع متطلبات العمل الأمني للرقي به، صدرت التوجيهات بتغير اسم مركز القيادة والتحكم بوزارة الداخلية إلى (المركز الوطني للعمليات الأمنية)؛ وذلك لاستيعاب مهام جديدة يتطلبها الواقع الأمني.

وكانت تطلعات القيادة بوجود مركز على مستوى عالٍ من التجهيزات التقنية والكوادر البشرية القادرة على مواكبة العمل الأمني المتطور على مستوى العالم والانطلاق بالعمل الأمني إلى آفاق أرحب لخدمة قاطني هذا البلد المعطاء، وثمرة ذلك انطلاق مشروع (مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة) الذي تم تدشينه يوم الخميس 5/ 12/ 1436هـ والذي سيعقبه إنشاء مراكز لبقية المناطق (بإذن الله)، والذي يضم جميع الأجهزة الأمنية والخدمية في موقع واحد؛ ليسهل تمرير المعلومات ومتابعتها، وسيكون له صفة وشخصية مختلفة، حيث إن الجانب الخدمي والأمني من المهام الأساسية لإنشاء الرقم الموحد.

ويقدم المركز الوطني للعمليات الأمنية الخدمة الأمنية بما تحويه من معلومات وإحصاءات وتقارير للأجهزة الأمنية المرتبطة بوزارة الداخلية، بالإضافة لقيامة بالدور التنسيقي لجهود تلك الأجهزة فيما بينها من جانب، وإذا دعت الحاجة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقطاعات الحكومية أو الأهلية بالدولة من جانب آخر.

ويقوم المركز بمتابعة الحالات الطارئة الأمنية لتقييم الموقف، ومدى الحاجة للتدخل إذا تعدت الحالة الطارئة إمكانات الجهة المعنية بمعالجتها أو امتدت تأثيرات تلك الحالة للمستوى الوطني.

ويتكون المركز الوطني للعمليات الأمنية من إدارة العمليات الرئيسة وتضم مندوبين من كل القطاعات الأمنية وضباط اتصال من وزارتي (الدفاع والحرس الوطني) لسهولة تلقّي وتمرير المعلومة وكذلك عدد من الإدارات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363671.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن