بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جراحة ناجحة لإنقاذ يد شاب من البتر في بيشة

طباعة مقالة

  0 592  

جراحة ناجحة لإنقاذ يد شاب من البتر في بيشة





مكة الآن - عالي الحارثي :

إستقبل مستشفى الملك عبدالله ببيشة شاب ١٩ عام مصاب بإصابة بليغة في الساعد الأيمن ..نتج عنها تمزق الشرايين والأعصاب وتفتت العظام مع فقدان لجزء كبير من الجلد والعضلات حيث جرى التدخل الجراحي بإشراف فريق طبي وتم بفضل الله إنقاذ اليد من البتر وذلك بترميم للعظام وإعادة توصيل للشرايين .
ويتمتع المريض حالياً بصحة جيدة ولله الحمد .
يذكر أن مستشفى الملك عبدالله يعد من الصروح الطبية في منطقة عسير وسعته السريرية تبلغ “٣٥٥”سرير ويعتبر مرجعي لعدد٦مستشفيات بصحة بيشة ول٨٩ مركز صحي ويجري في المستشفى عمليات جراحية في عدد من التخصصات . وفي مجال جراحات الأوعية الدموية وخلال عام ١٤٣٨ بلغ عدد العمليات الكبرى ٦٠ وعدد العمليات الصغرى ٤٤ وعدد الأشعة التداخلية للأوعية الدموية ٤٤
من جانب آخر أطلقت مؤخراً تطبيق “صحة ” الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من “الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهرا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع ” بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363650.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن