بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رسميًّا.. هيئة الرياضة تدشن تميمة “الصقور الخضر” للمنتخب

طباعة مقالة

  0 536  

رسميًّا.. هيئة الرياضة تدشن تميمة “الصقور الخضر” للمنتخب





مكة الآن - متابعات :

دشنت هيئة الرياضة بشكل رسمي احتفالية المنتخب السعودي التميمة الخاصة بالاتحاد السعودي التي ستمثل هوية الاتحاد والمنتخب الوطني الأول، إلى جانب المنتخبات الوطنية الأخرى، التي تمثلت في صورة صقر على هيئة لاعب كرة قدم سعودي.

وفي التفاصيل: تم اختيار الصقر باعتبار أن لقب “الصقور الخضر” هو من الألقاب التي ارتبطت بالمنتخب السعودي طوال تاريخه، وبما يرمز له من أصالة تعبر عن جانب من البيئة والثقافة السعودية اللتين ارتبطتا بالصقر ارتباطًا وثيقًا، باعتباره رمزًا للقوة والجسارة والعزيمة والثقة.

وتظهر التميمة التي أخرجها المصمم العالمي الإسباني الشهير “سيرجيو أودينيز” رمزية الصقر، وما يتحلى به لاعب المنتخب السعودي من صفات كقواسم مشتركة بينهما، وذلك من خلال رأس الصقر بما حمل من نظرات ثاقبة تدل على الجسارة والتطلع لبلوغ الهدف، والمنقار الحاد؛ في إشارة إلى القوة، فيما يظهر جسم الصقر ببنيته الرياضية المتناسقة للدلالة على العزيمة والإصرار، بينما يرمز الجناحان إلى التحليق نحو المجد.

ويعبر ارتداؤه زيَّ المنتخب السعودي الذي يحمل الرقم “واحد”، عن تطلع المنتخب الدائم إلى الصدارة، أما وجود كرة القدم تحت قدميه فيرمز إلى الاستعداد التام والجهوزية الدائمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363355.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن