بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم الليث يوجه بإخلاء مبنى” مدرسة الجثمة ” ونقل منسوباتها إلى مدرسة أضم الأولى للبنات

طباعة مقالة

  0 224  

مدير تعليم الليث يوجه بإخلاء مبنى” مدرسة الجثمة ” ونقل منسوباتها إلى مدرسة أضم الأولى للبنات





مكة الآن - الليث :

وجه مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، بإخلاء المبنى المستأجر لمدرسة الجثمة الابتدائية للبنات بأضم، ونقلها إلى مبنى مدرسة أضم الأولى للبنات .
أوضح ذلك مدير الإعلام التربوي و المتحدث الرسمي باسم تعليم الليث محمد بن ختيم المالكي، مبينا بأن هذا القرار جاء بعد وقوف مدير التعليم ميدانيا صباح اليوم ( الاثنين ) على المبنى المستأجر للمدرسة بمحافظة أضم (١٦٠) كم شرق الليث ، وبرفقته لجنة مكونة من إدارة شؤون المباني وإدارة الأمن والسلامة المدرسية ومكتب التعليم بأضم ، بعد حادثة سقوط أجزاء من السقف المستعار للفناء الداخلي للمدرسة يوم أمس الأحد أثناء سير اليوم الدراسي ، دون وقوع أي إصابات بين أوساط الطالبات والمعلمات والإداريات ، والبالغ عددهن ( ٦٨ ) طالبة ، و (١٨) معلمة وإدارية .

وبين ” المالكي ” أن إدارة المدرسة قد قامت اليوم بإبلاغ كافة أولياء الأمور بقرار النقل عن طريق الجوال المدرسي ، فضلا عن الإعلان عن ذلك في المواقع الرسمية لإدارة التعليم بمحافظة الليث ، كما تم التنسيق مع شركة تطوير للنقل التعليمي لتوجيه سائقي الباصات لنقل الطالبات إلى المقر الجديد لهن ، اعتبارا من صباح غد الثلاثاء حرصا على انتظامهن في الدراسة .

من جانبه أعرب مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي ، عن بالغ شكره وتقديره لقائدة المدرسة الأستاذة نعيمة بنت حسن الطارقي ، وكافة المعلمات لدورهن المتميز وعملهن المتقن في عملية إخلاء الطالبات من داخل المبنى بعد التنسيق مع باصات النقل و أولياء أمورهن ..
مؤكدا أن هذا القرار جاء ليؤكد حرص إدارة التعليم ومنسوبيها على توفير البيئة التعليمية الآمنة والمناسبة للطالبات والطلاب في كافة القطاعات التعليمية التابعة للإدارة .

وقال ( البركاتي ) بأن المدارس التابعة لمكتب التعليم بمحافظة أضم ، قد حظيت بنصيب وافر من المشاريع الحكومية التعليمية ، إذ إنه لا يوجد في المدارس التابعة للمكتب سوى(١١) مبنىً مستأجراً منها ( ه ) مبانٍ بقطاع البنين ، و(٦)مبانٍ بقطاع البنات ، من إجمالي المباني المدرسية بأضم والبالغ عددها (٦٧ ) مبنىً مدرسياً .

لافتا إلى أن معظم المدارس المتبقية في المباني المستأجرة بمحافظة أضم هي لمدارس خارج مدينة أضم ، وعدد طلابها و طالباتها أقل من ٥٠ طالب وطالبة ، ولا تعتمد لها مشاريع حكومية حسب توجيهات وتوجهات وكالة وزارة التعليم لشؤون المباني ، مشيرا إلى أنه يجري دراسة ضمها إلى مدارس حكومية قريبة منها.

وعلى صعيد آخر تفقد ( البركاتي ) مجريات سير العملية التربوية والتعليمية في عدد من المدارس التابعة لمكتب التعليم بأضم شملت مدرسة العزيزية الابتدائية للبنين ،و مدرسة عبدالله بن مسعود الابتدائية بالدحلة ، ومدرسة الحديبية الابتدائية بحبواء المرجع ، ومدرسة مؤته بالفصيم، ومدرسة المغيرة بن شعبة الابتدائية والمتوسطة بقراض ، و وقف على المستويات التحصيلية للطلاب داخل الفصول الدراسية ، وأشاد بجهود وعطاء قادة المدارس والمعلمين ، وبالمستويات التحصيلية للطلاب.
ورافق ( البركاتي) خلال الجولة ، مدير مكتب التعليم بأضم نور بن مسعود المالكي ، ومدير شؤون المباني المهندس عبدالله بن مصنف اليزيدي، ومدير الأمن والسلامة حسين بن محمد الزبيدي ، وفريق من المهندسين والفنيين بإدارة شؤون المباني .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363346.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن