بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ازالة مباسط شاهي الجمر في مداخل مكة

طباعة مقالة

  1 653  

ازالة مباسط شاهي الجمر في مداخل مكة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

نفذت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في مراقبي بلدية الشوقية الفرعية ، حملة لإزالة البسطات العشوائية وغير النظامية ومباسط شاي الجمر بمحيط طريق الليث امام حجز السيارات ، وقد نفذ الحملة فرقة من الضبط الاداري وتضم كلا من رئيس قسم الاسواق محمد العصيمي ومشرف الفترة شاكر العبدلي ومشرف قسم المراقبة فهد الحازمي ومجموعة من مراقبي قسم الاسواق وبمشاركة فرقة أمنية من الشرطة والأمن الوقائي.

واوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي إن هذه الحملات تهدف إلى مكافحة ظاهرة البسطات العشوائية في المناطق العامة لما تسببه من تشوها بصريا وإيذاءاً للزوار والعابرين بالأدخنة والمخلفات ، إضافة الى عدم معرفة مصادر المواد المستخدمة في الإعداد ، وحذرت البلدية من تطبيق عقوبات رادعة بحق المخالفين في حال عدم التزامهم بالأنظمة والتعليمات.

وأهابت الأمانة بالزوار والمرتادين أخذ الحيطة والحذر قبل الشراء من مثل هذه البسطات المخالفة وغير المرخصة، حفاظاً على صحتهم نظراً لأن بعض البسطات تعرض مواد غذائية ومشروبات غير معروفة المصدر بالإضافة الى عرضها بشكل غير سليم مما يعرضها للتلف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363223.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    صح النوم يا أمانة العاصمة المقدسة هذه المباسط التي تبيع الشاي على الجمر بطريق الليث امام مواقف حجز السيارات لها اكثر من سنتين فأين كانت فرق مراقبة الاسواق طوال هذه المدة , والامر الآخر ان هناك اموامر من أمارة منطقة مكة بترحيل محلات بيع الجراك والمعسل والشيش خارج حدود الحرم . ورغم ذلك نلاحظ محل في حي السبهاني يمارس بيع الجراك ومستلزمات الشيش بطريقة خفية وليس لديه تصريح رسمي بممارسة هذا النشاط وقسم الاسواق ببلدية الشوقية يغض الطرف عن هذا المحل رغم مخالفته لتعليمات الامارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن