بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الاتصالات” تعلن عدد الروابط الإباحية التي حجبتها في عام

طباعة مقالة

  0 301  

“الاتصالات” تعلن عدد الروابط الإباحية التي حجبتها في عام





مكة الآن - متابعات :

دخلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على خط دعم جهود مكافحة الجرائم الإباحية واستغلال الأطفال عبر الإنترنت ووسائل التقنية، كاشفة عن حجم الروابط الإباحية التي حجبتها على المدار العام الماضي.

وتركز الهيئة في مهمتها على حجب المواد المسيئة للأطفال، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة والمنظمات الدولية المعنية بها أولًا بأول، وفق ما كشفته في تقريرها السنوي لعام 2016، والذي نشرت صحيفة “الحياة” اللندنية مقتطفات منه، الإثنين (18 ديسمبر 2017).

وبينت الهيئة أن عدد الروابط المسيئة للأطفال التي تمت معالجتها العام الماضي بلغت أكثر من 1300، مؤكدة أنها تعكف على إعداد المسودة الأولى للإطار التنظيمي لدعم توفير أدوات التحكم الأبوي لمستخدمي الإنترنت في المملكة.

كما تعمل الهيئة بالتوازن مع مقدمي الخدمة على إعادة تفعيل البحث الآمن على أبرز محركات البحث، مشيرة إلى أن تلك الجهود أثمرت عن عدد من الإيجابيات، كاستمرار صعوبة الوصول إلى النطاقات الإباحية المفتوحة عبر محركات البحث، وانخفاض ملحوظ في نتائج البحث الإباحية لدى عدد من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، وانخفاض في عدد التطبيقات الإباحية على مختلف متاجر الأجهزة الذكية.

وأفادت الهيئة بأن إجمالي روابط الحجب في 2016 بلغ 938.365 المحجوب منها 524021 رابطًا، بنسبة 56 %، شكلت الروابط الإباحية 384.429، وأخرى 31.939، في حين تم رفع الحجب عن 8387 رابطًا، منها 591 مقبولة، و7796 مرفوضة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/363122.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن