بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزارة الصحة تُطلق تطبيق “صحة ” الإلكتروني للاستشارات الطبية

طباعة مقالة

  0 338  

وزارة الصحة تُطلق تطبيق “صحة ” الإلكتروني للاستشارات الطبية





مكة الآن - أحمد الذبياني :

أطلقت وزارة الصحة اليوم تطبيق «صحة» الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، إذ تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل جميع مناطق المملكة بإذن الله.
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهراً إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أوالمريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

يذكر أن «الصحة» قامت أخيرا بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء بما يسهم بإذن الله في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362936.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن