بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‏‏٦ توصيات للمؤتمر السابع للشبكات الكهربائية ذكيه بجدة

طباعة مقالة

  0 387  

‏‏٦ توصيات للمؤتمر السابع للشبكات الكهربائية ذكيه بجدة





مكة الآن - عوض المالكي :

أختتمت فعاليات ‏المؤتمر السابع الشبكات الكهربائية ذكيه في جدة حيث كانا لي سعادة القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية زيارة لهذا المعرض في اليوم الأخير وتجونا في اروقة المؤتمر وطلعنا اهم الشركات الأمريكية المشاركة في مجال الشبكات الكهربائية ذكيه في ظل التبادل المشترك بين المملكة العربية السعودية ‏و الولايات المتحدة الامريكية وزيادة حجم التبادل التجاري في قطاع الشبكات الكهربائية بوجه الخصوص والطاقة ‏بشكل عام ‏حيث وخرج المؤتمر ب ٦ توصيات ‏يتم العمل عليها وتطبيقها ‏حيث ‏يعتبر المؤتمر ‏أحد أهم المؤتمرات التي تفعل التوصيات واقعا بالشراكة مع القطاعات المعنية

‏١ تكامل تطبيقات تقنية المعلومات ودورها إلهام ‏في تطوير مرافق الكهرباء بتشكيل لجنة ‏تضم قطعت الكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات والجهات ذات العلاقة لوضع خطة انت وساهموا في المضي قدما في مشاريع الشبكات الكهربائية.

٢ ‏الاستفادة من التجارب العلمية في وضع مواصفات واضحة ومحددة لي مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئيه الصغيرة.

٣ ‏الحاجه الى تطوير أنظمة اتممة ورقمنة المعدات الكهربائية لزيادة الموثوقية الشبكات الكهربائية والتركيز على مواصفات تلك الانظمة.

‏٤ اهمية تطبيق الأنظمة الحديثة الادارة الأحمال الكهربائية التوازن بين الطلب والإمداد لرفع الموثوقية تشغيل الأنظمة الكهربائية.

٥ ‏وضع حلول ‏تشغيلي لتفادي حالات انهيار الجهه في الشبكات الكهربائية ‏المعزولة والعمل على إنتاج الكهرباء من مصادرها التقليدية و المتجددة

٦ ‏الحاجه الى تطوير أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية وتشجيع الجامعات والمراكز البحثية على تبني مبادرة تسهم في تطوير التقنية وزيادة الكفاءة.

‏كما تطرق هذا المؤتمر في هذه نسخة إلى المرأة أو مهنة الطاقة وطرح مجموعة من المحاور في الجلسة الحوارية المشتركة للخروج بحلول تكاملي هدفها التمكين والارتقاء بالبحث العلمي ‏في مجال الشبكات الكهربائية ذكيه ‏كم استقطب هذا المؤتمر مجموعة كبيرة من الأكاديميين والباحثين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ‏من خلال 35 ورقة في ست جلسات وخمسين ورقة للملصقات العلمية ‏وشاهد المؤتمر مجموعة من الاتفاقيات ‏أربع منها بتشغيل الأكاديمية الوطنية للطاقة ‏مع أحد الشركات العالمية من امريكا .
‏الجدير بالذكر أن المؤتمر لهذا العام ‏شاهد إقبال كبير من طلاب وطالبات الجامعات والمتخصصين والاكاديميين والشركة المصنعة في مجال الشبكات الكهربائية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362525.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن