بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“نجم” تطلق تقنية الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث في الربع الاول من العام المقبل

طباعة مقالة

  1 541  

“نجم” تطلق تقنية الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث في الربع الاول من العام المقبل





مكة الان_مشاري حمود الزهراني

كشف المهندس هاني الدهان، الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نجم لخدمات التأمين، عن إطلاق تقنية الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث المرورية والتي ستبدأ العمل في الربع الاول من عام 2018م في الشوارع التي يكثر بها الحوادث بشكل مستمر وسوف يبدأ التطبيق من مدينة الرياض ثم تعمم لبقية المناطق التي تكثر بها الازدحام والحوادث المرورية.

واضاف الدهان، خلال ملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع أمس الأول، والذي تنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة”، بالتعاون مع جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل وأرامكو السعودية وامانة المنطقة الشرقية والإدارة العامة للمرور ووزارة التعليم، ووزارة النقل ولجنة السلامة المرورية، تحت شعار “دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية” بفندق شيراتون الدمام والذي عقد على مدى ثلاثة ايام بحضور اكثر من ٦٠٠ مشارك و ٣٠٠٠ زائر للمعرض، ان المرحلة المقبلة التي نعمل عليها هي إدخال طائرات ذكية للخدمة للوصول للمناطق المزدحمة في حالة حصول حادث مروري، حيث تقوم هذه الطائرات الذكية تصوير اطراف الحادث والموقع وبعد ذلك كل طرف يغادر مكان الحادث ويتم انهاء بقية التعاملات الكترونيا مع شركات التامين مباشرة ولا يحتاج الى الانتظار الطويل.

والمح م. هاني، ان هذه التقنية هدفها الوصول السريع لموقع الحادث الذي لا يمكن للمحقق بسيارته الوصول له او حتى على دراجة نارية او راجلا وستخفف هذه التقنية من كثافة مباشرة الحوادث في الطرق السريعة والدائرية.

واشار الى، ان المشروع سيبدأ تطبيقه في مدينة الرياض وذلك بحكم الطرق الدائرية مثل طريق الملك فهد والدائري الشرقي والجنوبي وكثافة الحوادث في هذه الشوارع، مبينا انهم انتهوا من تطوير النظام الالكتروني الذي سيتم ربطه بالطائرة الذكية من خلال دراسات مستفيضة وتجارب ناجحة، وقال ينقصنا الان الحصول على التراخيص النظامية من الجهات الحكومية والأمنية وستطلق هذه التقنية في بداية الربع الاول من عام 2018 وسيعمم في المدن الرئيسية التي تكثر بها الحوادث كمرحلة لاحقه مثل جدة ومكة المكرمة والمدينة والمنطقة الشرقية.

ولفت في ذات السياق، انهم في “نجم” يرفعون حاليا الحوادث المرورية بشكل الكتروني عن طريق نظام تقني محمل على تطبيقات الهواتف الذكية، حيث بإمكان العميل ان يدخل على تطبيق نجم ويبلغ عن حادث، ثم يتجه المحقق نحو الحادث بتطبيق الكتروني، ويرفع الحادث الكتروني، وتصل رسالة الى العميل بالانتهاء من رفع الحادث، والان ارتبط النظام بشركات التامين ويتم ارساله مباشرة لتلك الشركات عن تفاصيل الحادث بالصور.

وأكد م. هاني، ان دور “نجم” يأتي كذراع تنفيذي للإدارة العامة للمرور لتخفيف ضغط مهام مباشرة الحوادث المرورية وخاصة المغطاة تأمينيا، وقال ان مشاركتنا في ملتقى ومعرض سلامة المرورية الرابع جاء ايمانا من “نجم” بالمسؤولية المجتمعية التي تتحملها “نجم” على عاتقها في خدمة الوطن والمجتمع وهدفها الاستراتيجي هو تخفيض اعداد الحوادث المرورية ورفع نسبة الوعي بالسلامة المرورية وبتأمين المركبات.

وأضاف، نملك بنك معلومات وقاعدة بيانات وتجارب وطورنا انظمتنا ليعرف المجتمع الى اين وصلت التقنية وكيف البيانات الموجودة تساهم بشكل فعال في السلامة المرورية، في الوقت الذي نملك نظام الخرائط الحرارية والتي تحدد كثافة وتمركز الحوادث وهذا النظام يساعد رجال المرور في تعديل تصميم الطرق والتحويلات والامور الهندسية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362461.html

1 التعليقات

  1. فارس بن حسين الدوشان

    نجم في القلـوب في خدمتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن