بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“العقاري” يوضِّح الفئة المستفيدة من تخصيص 21 مليار ريال للقروض السكنية

طباعة مقالة

  0 345  

“العقاري” يوضِّح الفئة المستفيدة من تخصيص 21 مليار ريال للقروض السكنية





مكة الآن - الرياض:

أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، خالد بن محمد العمودي، أنَّ الأمر السامي بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص بتخصيص أكثر من 21 مليار ريال لمبادرة القروض السكنية المدعومة، موجَّه للعسكريين الذين هم في الخدمة والمسجلين بقوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وأوضح العمودي، في بيان صحفي، أنَّه سيتم إعلان كافة تفاصيل هذه المبادرة خلال الفترة المقبلة، على أن يتم العمل بها نهاية الربع الأول للعام المالي 2018.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الخميس، أمرًا ساميًا بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص واعتماد مبلغ إجمالي 72 مليار ريال لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص، وذلك بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وشمل الأمر السامي 13 مبادرة نوعية، منها تخصيص مبلغ 21.3 مليار ريال للقروض السكنية المدعومة.

وتستهدف حزم تحفيز القطاع الخاص تعزيز القدرات التنافسية لعددٍ من شرائح الاقتصاد الوطني، وتطوير منتجاته إلى جانب تحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية، وتسهيل تنفيذها بالمملكة، وتحسين وتعزيز الدور التنموي للقطاع الخاص في الاقتصاد الوطني وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362445.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن