بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معركة “الراغبين في التعدد” تفتح جبهة جديدة بين مغردات ومغردين

طباعة مقالة

  0 229  

معركة “الراغبين في التعدد” تفتح جبهة جديدة بين مغردات ومغردين





مكة الآن - متابعات :

نشبت معركة كلامية حامية بين المغردين حول قضية الزواج الثاني من خلال التفاعل مع هاشتاق “#خذ_الثانيه_قبل_يشيب_راسك” الذي حل في المرتبة الأولى بين الهاشتاقات الأكثر تداولًا.

وبطبيعة الحال، انحاز المغردون الرجال إلى تأييد الدعوة للزواج بأخرى فيما ذهبت أغلبية المغردات إلى رفض هذه الدعوة، خاصةً أن كثيرًا من الرجال يقصرون في حق بيوتهم من نواحٍ متعددة؛ فكيف لهم أن يتزوجوا بأخرى.

وقالت المغردة “nouf‏”: “فلوسك زايده اكفل يتيم ساعد محتاج مو تجمع مِن الحريم وتخلف وترمي.. زين تعرف تصلي”.

وعبر المغرد “عبيد الخالدي” عن تضامنه مع الزوجات، قائلًا: “إذا أنت مرتاح مع زوجتك وقايمة بواجبها ما هي مقصرة اترك عن الهياط اللي يحرضون على الثانية دمروا أسر بأكملها مع أزواج كانوا سعيدين مع زوجاتهم.. لا بارك الله بكل السماسرة اللي كذا طريقتهم من أجل يكسب دراهم معدودة”.

في المقابل، حث المغرد “منصور” على التعدد، قائلًا: “الحمد لله متزوج اثنتين ومرتاح نفسيًّا. وأزيدك من الشعر بيتًا.. كل واحدة تهتم فيني أكثر، وتغاران علي مع إن وجهي كأنه صحن معجنات”، واتفق معه المغرد “عبد الرحمن ملكي” الذي ذكر بأيام الآباء والأجداد قائلًا: “والله عيال هالجيل تغيروا.. كان الأول آباؤنا يتزوجون اثنتين وأربع وممشيين أمورهم وأمور زوجاتهم وعياله.. الحين الجيل ذا ليته بس إذا تزوج ما يطلق هالمسكينة”.

وألقت المغردة صاحبة حساب “نورة محمد” بالمسؤولية على بعض البنات اللائي يوافقن على الزواج بمتزوج، قائلةً: “البلاء مو بالرجال.. البلاء بالبنات اللي يموتن بالرجل المتزوج.. شكل كل أغراضكن من الحراج تحبن المستعمل”.

ورأت المغردة صاحبة حسام “د/مرام” أن هناك من الحالات ما يوجب التعدد، قائلةً: “مع التعدد بقوة، بالذات الزوجة اللي حياتها هياط وكذب ومهملة زوجها وهمها الأسواق ومنافسة صديقاتها وأخواتها بالمطاعم والسفريات وزوجها صابر ع نكدها عشان العيال وهي تظن إنه يموت فيها.. هذي بذات لزوم يتزوج عليها ثلاث مو واحدة حتى تفك عقلها”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362438.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن