بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية “الشاب المجاهر بالمعاصي”

طباعة مقالة

  0 359  

تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية “الشاب المجاهر بالمعاصي”





مكة الآن - متابعات :

ظهرت تفاصيل جديدة في قضية الشاب المجاهر بالمعاصي، بعد معلومات عن إلقاء القبض عليه منذ عام، قبل أن يتبين أنه مختل نفسيًّا، فتم إطلاق سراحه، وأعاد نشطاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي التذكير في الهاشتاق الذي تم تداوله آنذاك، بعنوان: “اقبضوا على الدب المرتد”.

يأتي هذا فيما ألقت الشرطة، اليوم الخميس (14 ديسمبر 2017) القبض مجددًا على الشاب نفسه، إثر مجاهرته بالمعاصي والانحلال عبر مقطع فيديو؛ حيث صدر توجيه من النائب العام بسرعة ضبطه والتحقيق معه فيما هو منسوب له.

ورحب رواد التواصل الاجتماعي بالقبض على الشاب “ع. الحميد”، لنشر مقاطع فيديو دعا فيها إلى الانحلال الأخلاقي وارتكاب المعاصي، كما سخر من مرضى سرطان الثدي.

وكانت شرطة منطقة الرياض، ألقت القبض في أكتوبر 2016، على الشاب نفسه -ويدعى “ع. الحميد” ويبلغ من العمر 25 عامًا وقتها- بتهمة سب الدين والتحدث في أمور خادشة للحياء.

وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنه من خلال متابعة ما يُنشَر عبر مواقع التواصل، تم رصد تغريدة لأحد الأشخاص تضمنت مقطع فيديو يدعو من خلاله إلى ما يتنافى مع العقيدة السمحة ويسيء للدين.

وأضاف أن هذا المقطع أساء لعموم أفراد المجتمع، وعملت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على تحديد هوية الشخص، فتبين أنه سعودي الجنسية في العقد الثالث من العمر، وبسماع أقواله مبدئيًّا اتضح أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وجرى إيقافه وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض، حسب الاختصاص.

وظهر الشاب في عدة مقاطع فيديو، دعا فيها إلى تحرير المرأة وشرب الخمور. وطالب مغردون بالقبض عليه وتنفيذ القصاص فيه، ودشنوا هاشتاق #اضربوا_عنق_الدب_المرتد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362431.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن