بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المديرس يدشن معرضاً لـ 250 عملاً طلابياً من النفايات لطلاب الخبر

طباعة مقالة

  0 220  

المديرس يدشن معرضاً لـ 250 عملاً طلابياً من النفايات لطلاب الخبر





مكة الآن - الخبر :

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أمس، معرض “من لا شيء” الذي نظمته وحدة الموهوبين بمكتب تعليم الخبر، والذي استعرض فيه طلاب مدارس قطاع الخبر، أعمالهم التي انتهجوها وحولوها من خامات البيئة المستهلكة والنفايات إلى 250 عملاً يستفاد منها ودمجت بين الابتكار والإبداع.
‏وأشاد مدير تعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، بقدرات الطلاب، واصفاً إمكانياتهم بالكبيرة والمبدعة ، كما أكد خلال افتتاحه المعرض والذي خصص لأعمال ومنتجات طلاب مدارس الخبر، بأن المعرض كشف عن مواهب يفتخِر بها كل من ينتسب للتعليم .
من جهته قال مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني، بأن معرض “من لا شيء” يقام للعام الثاني على التوالي بعد أن حقق نتائج إيجابية وكبيرة خلال العام الماضي؛ لذا أقيم هذا العام باستعدادات أكبر حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين فيه نحو 150 طالباً من 18 مدرسة ومن جميع المراحل.
وأضاف القحطاني بأن وحدة الموهوبين بالمكتب ممثلة بمشرف الموهوبين بمكتب تعليم الخبر عماد البعيجان، وضعت خطة لتدريب الطلاب على مهارات التفكير الإبداعي مما ساهم في إنجاح هذه الفعالية بشكل أبهر الجميع، مشيراً إلى أنه تم خلال الفصل الدراسي الأول تدريب 855 طالباً على مهارات التفكير الإبداعي وظهر من تلك الجهود 255 عملاً مفيداً بأيدي الطلاب تنوعت من حيث الفكرة والتصميم والتنفيذ وأبدعوا من خلالها في كيفية تطويع الخامات البيئة المستهلكة بإعادة استخدامها في الحياة اليومية .
إلى ذلك قال مشرف الموهوبين بمكتب تعليم الخبر، عماد البعيجان، بأن المعرض فرصة للطلاب الموهوبين المبدعين، لافتاً إلى أن المعرض جاء بهدف إطلاق العنان لخيال الطلاب لإعادة تدوير المواد المستهلكة بطرق متنوعة دمجت بين الابتكار والإبداع، كما روعي في الأعمال أن تكون آمنة خلال الانتفاع بها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362310.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن