بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الدفعة الأولى من ضيوف الملك لبرنامج العمرة تصل المدينة

طباعة مقالة

  0 268  

الدفعة الأولى من ضيوف الملك لبرنامج العمرة تصل المدينة





مكة الآن :

وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة ؛ والذين قدموا من 7 دول عربية ، هي : مصر ، الأردن ، تونس، المغرب ، لبنان ، موريتانيا، والجزائر ، ويمثلون شخصيات إسلامية بارزة في دولهم.
وجرى إعداد برنامج حافل للضيوف في مقر إقامتهم من قبل لجان “الإستضافة” ، وسيبدأ الزوار برنامجهم المعد في الصلاة بالمسجد النبوي الشريف ، والسلام على رسول الله وصحبيه رضى الله عنهما ، قبل الإنتقال لمكة المكرمة وآداء مناسك العمرة.

من جانبه رحب الأمين العام للأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج بالضيوف في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

وأوضح “المدلج” أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين منذ وصولهم إلى أرض المملكة وحتى مغادرتهم عائدين إلى بلادهم سالمين غانمين، وذلك بتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ من خلال متابعته الدائمة للبرنامج أولاً بأول والاطمئنان على سيره وفق الخطط الموضوعة.
وأشار “المدلج” إلى أن برنامج الضيوف يتضمن الصلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه الكريمين -رضي الله عنهما – ولقاءات مع أصحاب الفضيلة من أئمة الحرم النبوي، وزيارة شهداء أحد ومسجد قباء ، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسنى في المدينة المنورة.
 
وقال أيضاً : ينتقل الضيوف إلى مكة، ويتضمن البرنامج هناك آداء مناسك العمرة ، وزيارة مصنع كسوة الكعبة ، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ولقاء أصحاب الفضيلة من أئمة الحرم المكي ، إضافة إلى تنظيم يوم ثقافي اجتماعي مفتوح خارج مكة المكرمة يتم خلاله تكريم الضيوف.
وفِي ذات السياق عبّر الضيوف عن جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على كريم الاستضافة ، معتبرين هذه المكرمة خدمة للإسلام والمسلمين، مبدين سعادتهم بوصولهم إلى أرض الحرمين بأمن وسلام .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362211.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن