بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يحقق ٦ مراكز متقدمة بالمسابقة الوطنية للغة العربية ٢٠١٧

طباعة مقالة

  0 495  

تعليم مكة يحقق ٦ مراكز متقدمة بالمسابقة الوطنية للغة العربية ٢٠١٧





مكة الآن :

‏هنأت الأسرة التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الفائزين والفائزات بالمسابقة ⁧‫الوطنية للغة_العربية ٢٠١٧‬⁩ وهم المعلمة أريج طلال القرشي بمسابقة تأليف القصة بأدب الأطفال والمعلمة حصة الجهني في مجال بناء مبادرة في تعليم مهارات القراءة وعلاج مشكلاتها، كما حصد الفوز الطالب محمد الزهراني من متوسطة عبدالله بن أنيس والطالبة ريم المطيري من بحرة المجاهدين الأولى في مسابقة وسم تويتر(هاشتاق) ترتيب أبجدي.
فيما حصلت الطالبة مريم بنت محمد شحاتة من الابتدائية السابعة عشر بعد المائة على المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة ⁧‫الإملاء‬⁩ لطلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث الابتدائي، بينما حصد الطالب تركي بن محمد رجب من مدرسة المعرفة الأهلية على المركز الثالث في مسابقة ⁧‫ التهجئة‬⁩ لطلاب وطالبات الصفوف العليا.

وقد هنأ المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أسر الفائزين والفائزات على هذا الحصاد المثمر الذي تفتخر به الإدارة، داعيا أقرانهم إلى المبادرة بالمشاركة في المسابقات المحلية والدولية ليمثلوا تعليم مكة والوطن بصفة عامّة خير تمثيل، كما خص بالتهنئة الطالبة الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة بنين وبنات / مريم محمد حسني شحاتة، مباركًا لأهلها هذا التألق والتميز، مؤكدًا على أهمية إتقان اللغة العربية لأنها انطلاقة التعليم الأولى وركيزة النجاحات العلمية والعملية المستقبلية للأجيال، متمنيا لجميع بناته وأبنائه التوفيق والسداد.

علمًا بأن وزارة التعليم أطلقت المسابقة الوطنية للغة العربية، لتحفيز الإبداع اللغوي وتعزيز الهوية الوطنية للطلاب والطالبات، ومعلمو اللغة العربية ومعلماتها.

‎وتشمل المسابقة عدداً من المسابقات، حيث تضم المسابقة الأولى للمعلمين والمعلمات، بناء مبادرة في تعليم مهارات الكتابة، فيما تأتي المسابقة الثانية تصميم تدريس وحدة تعليمية بطريقة تعليم اللغة المعتمد على المهمات اللغوية، أما المسابقة الثالثة فهي في تصميم تطبيق إلكتروني يخدم اللغة، وتأتي المسابقة الرابعة للمعلمين والمعلمات في تأليف قصة في مجال أدب الأطفال.

‎أما في جانب مسابقة الطلاب والطالبات فتأتي المسابقة الأولى بمسابقة وسم تويتر “هاشتاق”، أما المسابقة الثانية فهي في الإملاء والتهجئة وتستهدف طلاب المرحلة الابتدائية.

وقد رصدت الوزارة عددا من الجوائز للفائزين والفائزات، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى للمعلمين والمعلمات، 15 ألف ريال، والثانية 10 آلاف ريال، والثالثة 7500 ريال، و5 آلاف للفائزين من المركز الرابع وحتى العاشر، وذات قيمة الجوائز للطلاب والطلاب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/362086.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن