بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بلدية العمرة تغلق مطبخ مخالف داخل حوش بمكة

طباعة مقالة

  0 325  

بلدية العمرة تغلق مطبخ مخالف داخل حوش بمكة





مكة الآن :

تمكن مراقبي بلدية العمرة الفرعيه بمكه المكرمه من ضبط ومداهمة حوش كبير استخدمه عدد من المخالفين لإعداد وتحضير الاطعمة وترويجها في عدد من المطاعم بالمنطقة جار البحث والتعرف عليها .

وقال المهندس خالد بن عبدالله سندي رئيس بلدية العمرة الفرعيه إن البلدية تكثف جهودها في المراقبة الميدانية من خلال حملاتها الاستباقية لمحلات بيع وتداول الغذاء واماكن تحضير الاطعمة ومخازن المواد الغذائية ، وقد تمكن مراقبي البلدية أثناء جولاتهم الميدانية من رصد أحد المواقع التي تدار من قبل العمالة المخالفة ، وهو عبارة عن حوش كبير بمساحة(600) م تقريبا يتم بداخله تجهيز وإعداد الاطعمة وتوزيعها على الاسواق ، والمكان غير مهيأ وغير مستوف للاشتراطات الصحية .

وكانت الفرق المسائيه بالبدية قد نفذت حملة رقابية بإشراف الاستاذ حسني حيدر مشرف الفتره المسائية والمراقبين هاشم الجفري وخالد خيرالله ومرزوق اللحياني ، وتم خلالها ضبط الموقع والتحفظ على محتوياته .

من جهته قال مدير اداره الخدمات الاستاذ متعب بن منصور الحكمي ، إنه تم القبض على (6)عمال بدون شهادات صحيه في الموقع وتسليمهم للجهات المختصة ، كما تمت مصادرة (4) انابيب غاز كبيرة و(25) قطعة من القدور وحافظات الطعام والاواني التالفه القابله للصداء ، ومايقارب (15) كيلو من اللحوم المجمده مجهولة المصدر و(5) كراتين دجاج مجمد مجهول المصدر ، و(6) كيلو من البهارات اكياس ملح جاف ومياه مجهولة المصدر، وتم إغلاق الحوش واستدعاء المالك تمهيدا لاحاله الموضوع الجهات المختصه .

وأكد رئيس بلدية العمرة ، أن الفرق تقوم بحملاتٍ مفاجئة , في كل وقتٍ لرصد مثل هذه الممارسات العشوائية والقضاء عليها ، مؤكدا بأنه لا تهاون مع مثل هذه المخالفات , التي تسبب خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361769.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن