بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

برامج دعوية مكثفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

طباعة مقالة

  0 419  

نظمها فرع الشؤون الإسلامية في الحدود الشمالية

برامج دعوية مكثفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد





مكة الآن :

واصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية ممثلاً في مركز الدعوة والإرشاد، تنفيذ برامجه الدعوية الخاصة باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وفي هذا الشأن، ألقى فضيلة مساعد المدير العام للفرع الشيخ سعد بن شايم الحضيري العنزي محاضرة بعنوان: (هدي النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ في معالجة الفساد)، وذلك في أمانة المنطقة بمدينة عرعر، بحضور عدد من منسوبي الأمانة وفروعها في البلديات بالمنطقة.
وتحدث فضيلته في المحاضرة عن الوسائل والطرق التي تقع تحت طائلة الفساد في مفهومه الإداري والشرعي, موضحاً بعض صور الفساد التي قد يقع فيها الإداريون بجهل أو عدم مبالاة.
وفي ختام المحاضرة، كرّم أمين عام الأمانة في المنطقة المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد، الشيخ سعد العنزي نيابة عن منسوبي أمانة المنطقة، شاكراً جهود فرع الوزارة ممثلاً بالمركز؛ لإقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية.
وكان الشيخ الدكتور نايف بن دخيل العنزي قد ألقى منذ عدة أيام محاضرة عن: “هدي النبي صلى الله عليه وسلم في معالجة الفساد”، وذلك في إسكان قوى الأمن الداخلي في مدينة عرعر، شهد المحاضرة مدير مركز الدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ عامر بن بنوان العنزي، وعدد من الضباط والأفراد من منسوبي القطاعات العسكرية التابعة للأمن العام.
وعرض الشيخ نايف العنزي ـــ خلال المحاضرة ــ نماذجَ من هديه ــ عليه الصلاة والسلام ــ في معالجة بعض صور الفساد، مبينًا فضيلته العواقبَ الوخيمة للفساد.
وفي ذات السياق، شاركت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة العويقيلة بمنطقة الحدود الشمالية في اليوم العالمي لمكافحة الفساد ــ الذي يوافق التاسع من ديسمبر كل عام ــ ، حيث تمثلت المشاركة في إلقاء عدد من الدعاة وطلبة العلم لكلمات وعظية في المساجد، وكذا في نشر بعض الإعلانات التوعوية في شوارع وميادين المحافظة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361632.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن