بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إغلاق محلات لم تتقيد بأنشطة رخصها المهنية بمكة

طباعة مقالة

  1 698  

إغلاق محلات لم تتقيد بأنشطة رخصها المهنية بمكة





مكة الآن :

حذرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة ، المحلات التجارية والغذائية من مخالفة أنشطة الرخص الممنوحة لها ، وضرورة التقيد بالأنشطة المحددة في تراخيص تلك المحلات ، والالتزام بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية والتجهيزية المطلوبة .

جاء ذلك بعد حملة تفتيشية نفذها مراقبو بلدية الشوقية على عدد من المحلات بالمنطقة ، وضبطو خلالها العديد من المخالفات المتمثلة في بيع التبغ والجراك والمعسلات دون وجود هذه الانشطة في الرخص الممنوحة لها .

وقال رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح بن محمد عراقي ، إن الحملة تستهدف مراقبة هذه الأنشطة ورفع مستوى تطبيق الاشتراطات فيها ، ووضع التحذيرات الصحية اللازمة للزبائن .

وقد شكلت البلدية فريقا شارك فيه : رئيس قسم الاسواق محمد العصيمي ومعتز الغامدي ، وعدد من المراقبين والمختصين ، وتم تنفيذ حملة مكثفة على المحلات المعنية ، ضبطت خلالها العديد من المخالفات ، مثل بيع منتجات التبغ في محلات تراخيصها مخصصة لبيع الفحم ، وسوء التخزين للبضائع وعدم وجود وسائل السلامة داخل المحلات ، وتم مصادرة عدد (101) بكت معسل مشكل و(2) سطول جراك و(6) اكياس تمباك ، وتم إغلاق أحد المحلات واشعاره بمراجعة البلدية .

وشدد رئيس البلدية بأنه لن يتم التساهل في تطبيق العقوبات على المخالفين ، مناشدا أهالي وسكان مكة المكرمة إلى التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي مخالفات في هذا الخصوص ، ومؤكدا الى استمرارية الحملات التي ينفذها مراقبي البلدية على كافة الاسواق والمحلات التجارية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361428.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    هذا المحل الذي ظهر في الصورة الاولى بجوار مغسلة أم محمد لغسل الملابس بحي السبهاني يمارس بيع الجراك منذ سنوات وليس لديه ترخيص والدليل ان لوحة اسم المحل قديمة جدا واسمه محل الأوائل لبيع الفحم والجراك والمعسل ومستلزمات التدخين , وبعد أن داهمته البلدية اصبح يعمل في الفترة المسائية . وقد لاحظنا ذلك عصر يوم الاحد 22 / 3 / 1439 هـ متحديا أوامر البلدية . نرجو من رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح عراقي المعروف بحزمه وصرامته لمنع اي تلاعب او استهتار بالانظمة البلدية كما هو ملاحظ من صاحب هذا لمحل الذي يتحدى انظمة البلد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن