بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

للمسيئين للمملكة .. افهموا سِر وجود قبة الصخرة على العملة السعودية

طباعة مقالة

  0 784  

للمسيئين للمملكة .. افهموا سِر وجود قبة الصخرة على العملة السعودية





مكة الآن - متابعات :

العملة أو النقود بحسب المسمى الاقتصادي هي مخزن للقيمة، لكن حين تتحول العملة الوطنية إلى سفير للدولة يحكي جزءاً من تاريخها وتراثها وقناعاتها وقضاياها؛ فهنا الحديث ينصب على العملة السعودية التي تحمل صورة مسجد قبة الصخرة جنباً إلى جنب مع صورة ملوك السعودية.

وعلى مدى سنوات تعاقبت صور الملوك على العملة السعودية، وبقي مسجد قبة الصخرة ثابتاً يحكي للأجيال رسالة مفادها أن قضية القدس والمسجد الأقصى لم يكن يوماً شأناً إقليمياً بل هو من أولى أولويات السياسة الخارجية السعودية.

ولكي لا تنسى الأجيال المتعاقبة قضية القدس وأهمية المسجد الأقصى لدى السعوديين؛ عمدت الحكومة السعودية إلى وضع صورة مسجد قبة الصخرة على العملة الورقية، وهذا يدل دلالةً صادقةً أن القدس من الأولويات لدى حكامنا على مَرّ العصور.

ويؤكد الخبراء أن وجود المسجد على العملة السعودية يساعد النَشء السعودي على فهم محورية قضية فلسطين في توجه حكامنا، ويذكر بأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

يُذكر أن بيان المملكة الذي صدر بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، جاء بمثابة ملخص لتاريخ نضال المملكة لأجل تحرير القدس وعكس مكانة القضية في السياسة السعودية.

وطالبت المملكة أميركا بالتراجع عن القرار؛ لما له من آثار سلبية على القضية الفلسطينية، بوصفه خروجاً عن الدور الأميركي المحايد فيما يتعلق بوضع مدينة القدس.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361274.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن