بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الثبيتي: جامعة الطائف تفعل إمكاناتها لخدمة المجتمع وفق توجهات رؤية (٢٠٣٠)

طباعة مقالة

  0 448  

أكد سعيها إلى تقديم نموذج مؤسسي للخدمة المجتمعية والعمل التطوعي

الثبيتي: جامعة الطائف تفعل إمكاناتها لخدمة المجتمع وفق توجهات رؤية (٢٠٣٠)





مكة الآن - عوض المالكي :

أكد وكيل جامعة الطائف المكلف الدكتور تركي الثبيتي، أن الجامعة تعمل على تفعيل الاستفادة من إمكاناتها الأكاديمية والبحثية والتدريبية والإبداعية للجامعة في تحسين ظروف الحياة، وتحقيق الرفاهية الاجتماعية والنفسية والجسمية لكافة قطاعات المجتمع، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني (٢٠٢٠) ورؤية المملكة (٢٠٣٠).

وأكد الدكتور الثبيتي، خلال فعاليات اليوم العالمي للتطوع التي نظمتها جامعة الطائف أمس الخميس تحت شعار: “للخير نسعى”، سعي الجامعة إلى تقديم نموذج مؤسسي للخدمة المجتمعية والعمل التطوعي يستند إلى المنهجية العلمية والتطوير الدائم والتنمية الشاملة، يغري بالتقليد والمحاكاة كبديل للنماذج الموجودة، والتي تتسم بالفردية في الأداء، والعفوية في التوجه، والموسمية في التفاعل.
كما أكد سعي الجامعة من خلال مبادراتها التطوعية لترسيخ روح الانتماء الوطني لدى الأجيال الجديدة، واستثمار الطاقات البشرية في المجتمع وخاصة الشباب، وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتسخيرها في التنمية الشاملة للمجتمع.
بدور أشار عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ثامر البراق، إلى سعي الكلية، ممثلة بوحدة الخدمة المجتمعية، إلى تفعيل العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، من خلال تقديم الاستشارات المتخصصة في هذين المجالين للراغبين من الأفراد والمؤسسات، بناءً على الحاجات المجتمعية الملحة، وبما يحقق الشراكة المجتمعية.
ولفت الدكتور البراق إلى استعداد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للتنسيق بين الجهات الراغبة في تقديم الخدمات المجتمعية، وتوظيف جهودها وفق خطة منهجية معتمدة على نظام معلومات متكامل، بما يضمن استمرار هذه الخدمات وشموليتها وتحقيقها للاحتياجات الفعلية للمجتمع.
كما أشار إلى سعي الكلية إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المجتمعية، وتطوير أطر العمل التطوعي، عبر تقديم برامج تدريبية في مجالات الخدمة العامة والعمل التطوعي المناسبة للبيئة المحلية، بما يحقق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية والمادية للمتطوعين، ونشر ثقافة العمل التطوعي وبث الوعي بمجالات الخدمة المجتمعية وبيان تأثيرها في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع بما يحفز الجميع للمساهمة وفقا لقدراته وميوله عبر وسائل دعائية وإعلامية متعددة.
وأكد الدكتور البراق التزام الجامعة بطرح مبادرات مجتمعية حول مشاريع للعمل التطوعي الخدمي الأكثر أهمية، من خلال الدراسات المسحية لاحتياجات المجتمع، لاستنهاض همم المجتمع أفراداً ومؤسسات وتحشدها في صورة جماعية.
وشهدت فعاليات “ملتقى اليوم العالمي للتطوع”، مشاركة سبع فرق تطوعية متخصصة، وحضرها مدير الدفاع المدني في محافظة الطائف العميد أحمد سعيد آل كاسي.
وجاء عقد جامعة الطائف، ممثلة بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة شؤون الطلاب، للملتقى، مواكباً لجهودها الهادفة إلى جمع الفرق التطوعية في مدينة الطائف في منصة واحدة، تخدم المجتمع الجامعي، وتحقق رؤية مبادرة “الطائف من جديد”، من خلال جمع 1500 متطوع خلال العام الحالي.
وتضمنت فعاليات ملتقى اليوم العالمي للتطوع، عقد ورش عمل مصاحبة، من بينها ورشتي عمل عن أهمية التطوع، وورشة عمل عن صناعة الأفكار التطوعية، وورشة عمل عن إدارة الفرق التطوعية، إضافة إلى معرض “تسهيل العمل التطوعي”، ومعرض مصاحب عن التطوع بمشاركة سبع فرق تطوعية، وكذلك معرض للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين متطوعين.
ويذكر أن الفعاليات أقيمت بالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ومؤسسة غدن للاستشارات وتنمية الثورات وعدد من الجهات المهتمة بالعمل التطوعي في محافظة الطائف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361168.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن