بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قوات التحالف تُدمر مواقع حوثية وتُكبد الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة

طباعة مقالة

  0 487  

قوات التحالف تُدمر مواقع حوثية وتُكبد الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة





مكة الآن

دمرت قوات التحالف في اليمن مواقع للمليشيا الحوثية ونتج عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة
وقد نجح طيران التحالف خلال الـ(٧٢) ساعة الماضية في استهداف عدد من مواقع الميليشيات الحوثية وقياداتها في محافظة (حجة) ونتج عنها مقتل عدد من الحوثيين أثناء اجتماعهم في موقع(ادارة النجدة) وتدمير أربعة أطقم.

فيما أكد أحد المصادر أن عدد المجتمعين يزيد عن (١٥) وكانوا مخزنين(قات) وقت الضربة ولم يخرج منهم أحد لانهيار كامل المبنى فوقهم.
كما أكدت المصادر مقتل عدد (٨) حوثيين في موقعي (المجامع والمطيان) العسكريين وتدمير دبابة وستة أطقم ومدفع ١٠٦كانت تتمركز في موقع بالقرب من(بني سراع)بالاضافة لمقتل عدد من الافراد (غير محدد)

وفِي موقع (مدرسة الناصري) القديمة حيث كان يعقد اجتماع برئاسة القيادي الحوثي(طه الحمزي) المسؤول عن محافظة حجة ومعه عدد من القادة الميدانين يزيد عددهم عن (٣٠)بحسب مصاد قبلية شاهدوهم أثناء توافدهم ، وبعد الضربة لم يتم العثور على أي جثة وإنما أشلاء لم يتم التعرف عليها كما أصيب عدد من الحراسات المختبئين بين الأشجار في الموقع وقامت سيارات الإسعاف بإخلائهم.

أما موقع(المجمع الحكومي)نتج عنه مقتل عدد(٧) من الحوثيين لتمكن عدد من المتواجدين من الهروب بعد سماع صوت الطيران ولم تتمكن المصادر من توفير أي معلومات ذات قيمة في موقع(القلعة)
فيما كانت النتيجة في موقع(ضفر١و٢ العسكريين) تدمير مستودع لتخزين الأسلحة والذخيرة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد وصاحبها انفجارات لاحقة استمرت لساعتين بحسب شهود عيان كما قتل حراس الموقعين وعددهم (٥).

وساهمت هذه الضربات بنتائج باهرة على القبائل حيث ارتفعت الروح المعنوية لقبائل محافظة (حجة)لاسيما قبايل(بني سراع)الواقعة بين مديرتي (نجرةوالشغادرة)وتحركت بعدها لمواجهة الحوثيين والاشتباك معهم كما أدت لتوقف تقدم الحوثيين باتجاه مناطق(بني سراع) حتى الآن وتأخير وصول الامدادات للحوثيين في المحافظة لعلمهم بتعاون المواطنين مع التحالف وخشيتهم من الاستهداف وتوقف ميليشيا الحوثي عن استهداف مناطق قبائل (بني الشومي وال الزرق وبني شمسان ) لخشيتهم من عودة الطيران .

أما قبائل (حجور) الواقعة في مديريات(كشر وعاهم وقارة)لاتزال صامدة ومنعت الحوثيين من دخول أراضيها ونتيجة لارتفاع معنوياتهم بعد الاستهداف قاموا بقطع طريق (كشر-عاهم) وطريق (كشر-حرض) واستحداث نقاط مقاومة عسكرية لمنع الحوثيين من استخدام الطريق.

وأشارت مصادر اعلامية على مواقع التواصل مثل موقع(تهامتي) تحدثت عن نجاح عمليات الاستهداف في حجة وهو مايزيد من مصداقية تقارير مصادرنا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/361084.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن