بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طلاب بابتدائية الحرمين بـتعليم مكة يتبنون مشروع ” أصدقاء التربية الخاصة “

طباعة مقالة

  0 505  

طلاب بابتدائية الحرمين بـتعليم مكة يتبنون مشروع ” أصدقاء التربية الخاصة “





مكة الآن

 

 

قدم طلاب من ابتدائية الحرمين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مبادرة إنسانية تمثلت في مشاركتهم طلاب التربية الخاصة بالمدرسة من فئة التربية الفكرية في خروجهم ونشاطهم وفسحتهم.

وقد تبنت إدارة المدرسة الفكرة التي بادر بها طالبين ليرتفع العدد لطلاب المدرسة وقام مشرف البرنامج الأستاذ ماجد الزهراني وزملائه بحصر الطلاب الراغبين في المشاركة في برنامج صداقة التربية الخاصة وتم تقسيم الطلاب الراغبين في المشاركة لتسعة طلاب كل أسبوع وقد رأت المدرسة أن تجعل المبادرة كمشروع حيث قام بتدشينه قائد المدرسة الأستاذ صالح الشهراني ورعاية وكيل المدرسة ورائد النشاط.

كما ميزت المدرسة الطلاب بزي خاص كونهم أصدقاء التربية الخاصة وذلك لنشر تلك القيمة الجميلة بين زملائهم الآخرين والتي كان لها الأثر الإيجابي الكبير في نفوس طلاب التربية الفكرية ومعلميهم.

وقد أوضح قائد المدرسة صالح الشهراني أن المدرسة قد تبنت هذه المبادرة ودعمها لأن تجد صدى واسعاً بين طلاب المدرسة لأن تكون هذه القيمة يشارك فيها جميع طلاب المدرسة مشيراً أن الطلاب المبادرون في هذا العمل سيكون لهم تكريم خاص وميزة المشاركة مع زملائهم من طلاب التربية الخاصة في برامجهم وأنشطتهم وزياراتهم الخارجية.

يذكر أن طلاب التربية الخاصة ” فئة التربية الفكرية ” بابتدائية الحرمين وصل لـ 30 طالباً ويشرف عليهم 9 معلمين كما يمارس هؤلاء الطلاب برامجهم المعدة والخاصة بهم كما أنهم يمارسون جميع الأنشطة والدروس والاصطفاف الصباحي مع زملائهم العاديين وحصص البدنية والتربية وينفصلون عنهم في الفصول الدراسية

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/360699.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن