بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الجاسر” يرعى افتتاح معرض “روح الفن الثاني” بجدة

طباعة مقالة

  0 2418  

“الجاسر” يرعى افتتاح معرض “روح الفن الثاني” بجدة





مكة الآن - أمجاد باعشن :

رعى مدير عام جمعية الثقافة والفنون بجدة الفنان د. عمر الجاسر افتتاح المعرض التشكيلي “روح الفن الثاني” في صالة تسامي في الصيرفي ميجا مول بجدة مساء أمس الأربعاء الموافق 1439/3/18هـ وذلك بحضور الفنان التشكيلي محمد الحيدر ومدير صالة تسامي الأستاذ مساعد الحليس ومدير قسم الفنيات في الجمعية السعودية للثقافة والفنون الأستاذ نبيل طاهر.

حيث تجولوا بالمعرض واطّلعوا على جميع اللوحات الفنية المعروضة لأحدى عشر فنانة سعودية منهم المبتدئات ومنهم المحترفات وأبدى الفنان محمد الحيدر إعجابه ونقده وملاحظاته لكل لوحة في المعرض.

وبالحديث إلى الدكتورة صباح أبو زنادة إستشارية تمريض وفنانة تشكيليه إبتداءً من 2016م قالت هناك إحدى عشر فنانة مشاركة وكل واحدة تقدم فنها بأسلوبها ويعطي المعرض لهم الحرية بتنفيذ بموضوعاتهم وتقنياتهم، وتتحدث عن تجربتها قائلة بالنسبة لي هذه المرة كانت تجربتي مع الفن الرقمي ودمجه بالفن التقليدي لأن هذا التوجه العالمي الجديد بالفن، وأضافت أن هذه التجربة إيجابية ولله الحمد سواء من نقاد أو فنانين أو مسؤولين فقد أشادوا بالمعرض وشجعونا على الإستمرار.

وأوضحت الفنانة رابحه الأحمدي إحدى المشاركات بالمعرض وهي معلمة تربية فنية، انا دائما أشارك بمعارض فنية تقريبا منذ سنة عام 1419هـ حيث كنت طالبة، وبدأت مشواري الفني في الصف الثالث ابتدائي بتشجيع من معلمتي التي أعطتني ثقة في نفسي بقولها لي “داخلك إبداع كبير” فتخصصت بالجامعة في مجال الفنون وهاذي المشاركة الثانية لي في معرض روح الفن واتسمت لوحاتي بإتباعها المدرسة التجريدية وقد سبق لي المشاركة في معارض محلية ومنها مشاركاتي بمعرض لقاء ومعرض الواعدات ومعارض تباشير ملونه ومعارض دوليه أيضا منها معرضين في مصر، وأضافت أن المشاركة بمعرض روح الفن رائعة وجميلة لأنها تتسم بتفاوت أساليب الفنانين في الرسم.

وقالت الفنانة المشاركة مريم الميزان 15 سنه وهي أصغر المشاركات بالمعرض بدأت رحلتي بعمر 12 سنه قبل ثلاث سنوات في المرحلة المتوسطة وبدأت أنمي موهبتي بتشجيع من أهلي ومعلماتي في المدرسة منهم هابة شاوش وسلوى اليوبي وصباح الجهني، هذه اول مشاركة لي بالمعرض حيث استفدت كثيراً من آراء الفنانين والنقاد الحاضرين علماً انني قد شاركت سابقا برسم لايف في جدارية جدة ممثلة فيها مدرستي المتوسطة الثانية والأن أمثل مدرستي الثانوية السادسة والعشرون بهذه المشاركة.

وشرحت للزوار الفنانة إبتهال الراجحي ماجستير فنون من جامعة الملك عبد العزيز قائلة يحتوي ركني على ثلاث لوحات فقط كل لوحة تمثل إيقاع لأغنية من أغاني الأطفال فقد رسمت الايقاعات بدون ألوان ووزعت الآن على الحضور نفس لوحاتي مطبوعة على ورق ليقوم الأطفال بتلوينها والغرض من ذلك لأوصل رسالة للمربي بأن يرسم الأساس للطفل ويترك المساحة والمجال لأبنه أن يبني ويلون شخصيته كما يحب وحسب ميوله ورغباته، علما بأن هذه المشاركة الأولى لي وهي تجربه جميلة وأطمح بمشاركات أكثر بالمستقبل.

وعبرت لنا الفنانة سناء الحبشي عن سعادتها بالمشاركة وقالت أن هذه مشاركة الأولى لي وأعتبر انني حققت إحدى أحلامي الكبيرة بمشاركتي بمعرض روح الفن، أنا هاوية للفن التشكيلي فقد علمت نفسي الرسم ثم أخذت عدة دورات متقطعة وسعيدة اليوم بمشاركتي وبرأي وملاحظات الفنانين التشكيلين والنقاد من الحضور.

ومن جهة اخرة التقينا بزوار المعرض حيث قالت ريم ذياب إحدى الزائرات للمعرض سعدت جداً بالحضور وبإبداع الفنانات وبتنوع اللوحات بين الماضي والحاضر وتنوع المدارس الفنية بالمعرض. وأعربت رقية باخشوين عن إعجابها بالمعرض وأضافت من الروعة أن نجد كل فنانة لها خط مختلف ومدرسة مختلفة تماما وتوجهاتهم مختلفة أيضا حيث أني قدمت مع صديقتي سناء الحبشي وهي إحدى الفنانات المشاركات بالمعرض لدعمها ولتذوق الفن الجميل فقد زرت معارض كثير ولكن لم أكن اتذوق كما هوا الآن فأنا فخورة بفناناتنا السعوديات.

وفي الختام قدمت الدكتورة صباح أبو زنادة هدية تذكارية لمجموعة روح الفن وللأستاذ عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون وشكرته على جهوده المبذولة في المجال الفني، ثم قدمت جمعية الثقافة والفنون شهادة شكر وتقدير لمجموعة روح الفن على قيامهم بهذا المعرض الجميل.

والقى الجاسر كلمة ختامية شكر فيها الفنان التشكيلي محمد الحيدر على تواجده ونقده البناء للفنانات ورقيه وسعيه لأن يرتقي بهن للأفضل كما شكر أيضا الأستاذ مساعد الحليس ومجموعة تسامي ومركز الصيرفي ميجامول لوقوفهم دائما على دعم المواهب وأضاف قائلاً أعتبر مجموعة روح الفن صاعقة لأنهم مغامرين ومتطورين بإستمرار ليس لديهم خوف أو خجل من النقد، ومن معرض لآخر أرى تميز أكبر والأجمل من ذلك زيادة الفريق فكل مرة أشاهد انضمام أعضاء جدد من داخل وخارج جدة، وشكر أيضاً جميع الفنانين والإعلاميين القائمين عل هذا المعرض.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/360665.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن