بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة جدة تتلف 3 أطنان لحوم فاسدة بمنزل شعبي ومطعم

طباعة مقالة

  0 163  

أغلقت المطعم الذي اتخذ من المنزل مقراً لتحضير أطعمته

أمانة جدة تتلف 3 أطنان لحوم فاسدة بمنزل شعبي ومطعم





مكة الآن - عوض المالكي :

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المُقدم لسكان وزوار محافظة جدة داهمت بلدية الجامعة الفرعية منزلا شعبيا بحي كيلو/ ١٠ بعد رصد عمالة تخرج من المنزل تنقل أطعمة ومأكولات بطريقة مخالفة.
وأوضح المهندس حسن غنيم رئيس بلدية الجامعة أن المراقبين المختصين بقسم الأسواق رصدوا عمالة عربية مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل تحاول نقل أطعمة بكميات كبيرة وبطريقة غير صحية لأحد مطاعم جنوب جدة تم التعرف عليه وإغلاقه الآخر، ما استدعى ضبط العمالة ومداهمة المنزل، مضيفاً أن المداهمة أسفرت عن رصد جملة من المخالفات منها عدم وجود رخصة نظامية، تحضير كمية كبيرة من اللحوم والدجاج (شاورما) بطريقة غير صحية داخل المنزل الشعبي وتظهر عليها علامات الفساد والتلف، استخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية في تحضير اللحوم والدجاج، إلى جانب وجود فتحات الصرف الصحي داخل أماكن التحضير، وعدم تأهيل المبنى الذي يفتقد لأدنى الاشتراطات الصحية وكذلك اتخاذ الموقع سكنا للعمال.
مضيفا بأن البلدية تعرفت على المطعم الذي اتخذ من المنزل العشوائي مقراً لتحضير أطعمته وتم على الفور اغلاقه بعد اتلاف نحو 1000 كجم من اللحوم الفاسدة بداخله، وطبقت بحقه لائحة الجزاءات والغرامات البلدية وفق نظام راصد، إضافة إلى 2000 كجم أتلفت في موقع التحضير المخالف.

وقامت البلدية برصد عدادات الكهرباء تمهيداً لفصل التيار الكهربائي عن المنزل الشعبي، مشيراً إلى أنه يجري اعداد خطاب موضحاً به تفاصيل الحملة ورفعه لمقام المحافظة لتطبيق العقوبة الإدارية حيال صاحب المنزل الشعبي لتأجيره المبنى على عمالة مخالفة تمارس نشاط مخالف.

وتقدم الأمانة شكرها لسكان محافظة جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية عن طريق عمليات الأمانة 940 أو عبر المستكشف الجغرافي وقنوات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/360054.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com