بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور.. حريق مركز فلامنجو مول التجاري

طباعة مقالة

  0 181  

بالصور.. حريق مركز فلامنجو مول التجاري





مكة الآن :

أصدر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اليوم بيان أوضح فيه المتحدث باسم مدني مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان الدفاع المدني أخلى مساء اليوم مايزيد عن ألف شخص من احد المراكز التجارية بعد تعرضه لحريق ..

وأضاف انه عند الساعة ١٩:١٧ من مساء اليوم الاحد الموافق ١٥ ربيع اول ١٤٣٩ هـ ورد لمركز العمليات الموحدة بمنطقة مكة المكرمة بلاغاً مفاده اندلاع حريق بمركز تجاري بشارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز . وعلى الفور تم تحريك عدت فرق إطفاء وإنقاذ من محيط منطقة المركز التجارية تدعمها سيارات السلالم والسنوركل واليات مساندة ، ومع وصول اول طلاع الفرق للموقع تم نقل المعلومات الاولية من خلال المشاهدة ألسنة اللهب تتصاعد من الدور العلوي للجزء الشرقي الجنوبي من المركز التجاري . اخذت الفرق مواقعها وبدأت الجهات الأمنية المشاركة من دوريات امنية ومرور بأغلاق الطرق الفرعية المؤدية الى منطقة الحريق بهدف إفساح المجال امام عربات الدفاع المدني المتوالية تباعا للوصول لموقع الحريق في ذلك الوقت باشرت فرق الانقاذ بالتنسيق مع إدارة السوق على الاخلاء الفوري للمركز من المتسوقين حفاظا على سلامة الجميع كما عملت فرق الانقاذ على تمشيط الممرات وزوايا المركز بحثاً عن شخص او شخاص تعذر خروجهم بسبب الادخنة المتصاعدة وفتح المجال لأعمال الفرق المباشرة . ومزامنة مع عمليات الاخلاء توغلت فرق من الإطفاء الى النقاط المشتعلة بالدور الثاني للمركز وعملت على المكافحة بينما تم تسليط المياه من الخارج وعلى ارتفاعات متباينة عن طريق سيارة السلالم والسنوركل ونجم عن الحادث تسجيل ( ٩ ) إصابات امرأتان و( ٧ ) رجال نقل منهم ( ٣ ) الى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر بينهم امرأة للاطمئنان على صحتهم بينما عولج البقية في الموقع عن طريق الهلال الأحمر .

وجاء في البيان .. ان فرق من الهلال الأحمر والشؤون الصحية والدوريات الأمنية والمرور والكهرباء وفرق تطوعية مرتبطة بالدفاع المدني شاركت في إدارة منطقة الحادث وساهمة بشكل فعال في أداء فرق الدفاع المدني للأدوار المناطة بهم مما ساعد على السيطرة للحريق في وقت قياسي دون ان تسجل أي خسائر بالأرواح ولله الحمد كما باشر التحقيق اعماله للكشف عن اسباب الحريق .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/359948.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com