بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تنظيم فعالية اليوم العالمي للغذاء بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 497  

تنظيم فعالية اليوم العالمي للغذاء بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن :

نظمت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلةً بإدارة التطوع والشراكات الاجتماعية فعالية اليوم العالمي للغذاء تحت شعار (الغذاء في مكافحة اسباب السرطان) بالتعاون مع ادارة تثقيف المرضى وتعزيز الصحة وإدارة التغذية العلاجية.

وافتتح المدير التنفيذي للتشغيل المهندس عبدالله خان بمعية مدير إدارة التطوع والشراكات الاجتماعية المهندس عبدالرحمن باجندوح معرض توعوي مصاحب للندوة أوضحا من خلاله أن هذا الإحتفال يؤكد على أهمية نشر الوعي و تثقيف المجتمع بالغذاء الصحي المتوازن للوقاية من مختلف الأمراض المرتبطة بسوء التغذية وتأتي هذه المناسبة منسجمة مع استراتيجية وزارة الصحة للإحتفال بالمناسبات العالمية الصحية.

وقد صاحب الحفل تنظيم ندوة علمية بساعات معتمدة من هيئة التخصصات الطبية شارك فيها نخبة من الاطباء المختصين في الغذاء العلاجي، كما شارك في المعرض التوعوي المصاحب للندوة مركز التثقيف الصحي للتوعيه باضرار التدخين من جامعة ام القرى وكان دورهم في ايضاح نوع الاغذية التي تعمل على طرد النيكوتين من الجسم لمن يريد الاقلاع عن التدخين.

وتضمنت الفعالية عدة محاور تبين ارتباط النمط الغذائي بالسرطان كان محورها الاول عن الغذاء الوقائي ودوره في الرفع من مناعة الجسم للوقاية من السرطان، والمحور الثاني عن نوع تغذية الخاص لمرضى السرطان اثناء وبعد العلاج الكيميائي.
كما احتوى المحور الثالث عن دور الامن الغذائي وتأثيره الايجابي والسلبي على جسم الانسان وعلاقته بالسرطان وذلك من عدة اوجه احتوت توضيحاً يشمل (الاضافات الغذائية وعلاقتها بالسرطان و الهرمونات المضافة و مواد التلوين الغذائية – التعرف على طرق وادوات الطهي الآمنه والطرق الغير آمنه لتجنبها واخيراًالتسمم الغذائي والتسمم بالمواد اللتي تحتوي على الرصاص وعلاقته بالسرطان).

وأخيراً. اشتمل المحور الرابع انواع الاغذية التي تعمل على طرد النيكوتين من الجسم لمساعدة المدخن والشخص الذي يرغب في الاقلاع عن التدخين وذلك لاعتباره من احد العوامل الريئسيه المسببه للسرطانات بأنواعها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/359478.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن