بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” افتتاح معرض النخبة النسائي ” بالرياض

طباعة مقالة

  0 232  

تماشيآ مع رؤية 2030 لتحقيق النماء والاقتصاد المثمر

” افتتاح معرض النخبة النسائي ” بالرياض





مكة الآن - الدمام - طلال حمودالزهراني:

افتتح مساء أمس الأربعاء 29 نوفمبر2017م معرض النخبة للعناية بالجمال في برج رافال بحضورورعاية سمو الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة وعدد من سيدات المجتمع والمهتمين بالجمال وتميز المعرض باحتضان ودعم المواهب الشابة وخصوصاً للمرأة وإظهار الإمكانيات التي أثبتت بها المرأة قدرتها على تقلُد العديد من المهن والحرف , حيث احتضن المعرض ولأول مرة أول سيدات سعوديات في مجال النجارة وإنشاء ورشة افتراضية مصغرة للزوار إضافة للقطع الجمالية التي سيتم عرضها واطلاع الزوار على مراحل تصنيعها , إضافة إلى عالم الجمال من عروض مباشرة للأزياء والمكياج وتعزيز الصحة عبر الكشف المبكر للسرطان الثدي.

والجدير بالذكر أن مجموعة موارد النخبة وضعت من أهم أهدافها ورؤيتها حيث تكفلت بتدريب الطلبة وتوفير البيئة التنفيذية المناسبة واستقبال كل المواهب الشابة ودعمها وهو انعكاس تنفيذي لرؤية 2030 , وان انطلاق المعرض ياتي إيماناً بأهمية إقامة الفعاليات وإسهامها في دفع عجلة التنمية، وأثرها في تعزيز روح التنافس بين المشاركين لتقديم أفضل العروض والخدمات المقدمة للزوار، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ووطن طموح، وفقاً لبرنامج التحول الوطني الذي يتضمن رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل في شتى المجالات.

وتضمن المعرض في افتتاحة فعاليات متعددة ومتميزة تهم المرأة السعودية، إذ تم التركيز من خلاله على دورها وإنجازاتها العملية في القطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى عدد من المهن الحرفية والفنية، خصوصاً التي من النادر أن تشغلها المرأة السعودية، وكذلك شمل الجديد في عالم صناعة الجمال من الأزياء والمستحضرات والتجميل والعطور، وكل ما يهم المرأة.

وتجدر الاشارة ان المعرض يهدف إلى إبراز النشاطات التي تشغلها المرأة السعودية، ونشر وتبادل المعلومات والخبرات القيمة والمفيدة، وإنعاش الطلب على المنتجات والخدمات الوطنية، واكتشاف المواهب والخبرات وتنميتها. ويستمر المعرض حتى 1 ديسمبر 2017م.

ومن جانب اخر ابدى بعض من الزوار في افتتاح المعرض عن سعادتهم بما تضمنة المعرض وما حواة من اهتمام غير مسبق بالمراة ودورها في المجتمع.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/359327.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم