بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية ببيشة العام الماضي

طباعة مقالة

  0 93  

أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية ببيشة العام الماضي





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أوضحت صحة بيشة في إحصائية حديثة لمراجعي العيادات في المراكز الصحية خلال العام الماضي 1438هـ أن إجمالي مراجعي العيادات العامة بلغ عددهم (1072536) مراجع ، فيما بلغ عدد مراجعي عيادات الاسنان( 74651 ) مراجع وبلغ عدد مراجعي الطفل السليم (66648 ) طفل ، فيما بلغ عدد المراجعات الحوامــــل (15183 ) مراجعه .

كما بلغ عدد القطاعات الصحية بصحة بيشة ( 7 ) قطاعات موزعة على ثلاث محافظات وبلغ عدد المراكز الصحية في القطاعات الصحية 85 مركز صحي ويوجد عدد 7 مراكز صحية تعمل بنظام المناوبة وهي مركز صحي الروشن – الحازمي – النقيع – صمخ – بني عمرو – شواص -الأمواه .

الجدير بالذكر أن محافظة بيشة يوجد بها 6 مستشفيات ويعد مستشفى الملك عبدالله ببيشة 355 سريرهو المستشفى المرجعي لعدد 6 مستشفيات تابعة لصحة بيشة .

الجدير بالذكر أن الصحة تنفذ برنامج «أداء الصحة»، والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حالياً (70) مستشفى رئيس ، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشر لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وهي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/348510.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com