بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعميم لـ”موظفي التعليم” يطالبهم بالتحدث بالفصحى

طباعة مقالة

  0 115  

تعميم لـ”موظفي التعليم” يطالبهم بالتحدث بالفصحى





مكة الآن _ متابعات :

أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، تعميمًا لموظفيها بالتحدث بالفصحى، ونشر ثقافة التحدث باللغة العربية الفصحى في الميدان، وتشكيل لجنة الفصحى، وتفعيل دور الإعلام في إحداث نقلة نوعية في مفاهيم المجتمع التربوي والأسري وفكره برفع الفصحى، والانتماء لها وتم تفعيل دور كل من الإدارات في حث منسوبيها على التحدث بالفصحى.

وشدّدت الإدارة على ضرورة إطلاق مبادرات على مستوى كل إدارة لتحقيق هذا الهدف لتكون جزءًا من الخطة التشغيلية الفصلية والسنوية، والتأكيد على أن تكون الفصحى الميسرة لغة الخطاب والتخاطب في جميع احتفالات وبرامج الإدارة في نطاق إشرافها.

وأكّدت الإدارة على ضرورة تقييم جميع المناشط التي تنصبّ في هذا الجانب والواردة من مكاتب التعليم والمدارس في المنطقة بنين وبنات وتكريم أصحابها وصاحباتها، وكذلك الطلاب الطالبات وإبراز جهودهم وجهودهن في موقع الإدارة الإلكتروني وفي القنوات المتاحة.

وتم اعتماد تشكيل أعضاء لجنة الفصحى بنين وبنات برئاسة مدير عامّ تعليم منطقة حائل وهم: المساعد للشؤون التعليمية بنين عضوًا، والمساعدة للشؤون التعليمية بنات عضوًا، ومدير إدارة الإشراف بنين عضوًا، ومدير إدارة الإشراف بنات عضوًا، ومديري ومديرات مكاتب التعليم أعضاء، ومدير إدارة النشاط بنين عضوًا.

كما تضمّ اللجنة في مديرة إدارة نشاط الطالبات عضوًا، ومدير إدارة التوجيه البنين والبنات عضوًا، ومدير إدارة الموهوبين بنين وبنات عضوًا، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي عضوًا، ورئيس قسم اللغة العربية بنين وبنات عضوًا وأمينًّا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/348342.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com