بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مسؤولون ورجال أعمال : الزيارة التاريخية لخادم الحرمين لروسيا ستدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب والتوسع في الصناعة و الاستثمار بين البلدين

طباعة مقالة

  0 359  

مسؤولون ورجال أعمال : الزيارة التاريخية لخادم الحرمين لروسيا ستدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب والتوسع في الصناعة و الاستثمار بين البلدين





مكة الآن :

أكد مسؤولون ورجال أعمال أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا ستدفع إلى مزيد من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبخاصة في المجالات الاقتصادية و التجارية التي تعد من أهم الأهداف المشتركة بين البلدين، لافتين إلى ضرورة زيادة التبادل التجاري واستغلال الفرص الاستثمارية في الدولتين.

وقالوا في تصريحات صحفية التعاون المشترك بين البلدين الصديقين عقب هذه الزيارة سيدفع بالتعاون السعودي الروسي إلى آفاق أرحب في الاستثمار بين القطاعين الحكومي والقطاع الخاص وخاصة في مشاريع التنمية والطاقة والصناعات البترولية .

وقال المهندس منصور بن عبدالله الشثري نائب رئيس غرفة الرياض عضو وفد وجال الأعمال المرافق لزيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا أن فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث في منتدى الطاقة عن أهمية العلاقات السعودية الروسية على كافة المستويات .

وأضاف هناك اهتمام روسي كبير بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزـ يحفظه الله ـ لروسيا وهذا اكسبها كثر من النجاح والمتوقع ان تشهد الكثير من المشاريع التنموية المشتركة .

وقال رجل الأعمال عمير القحطاني هذه الزيارة بإذن الله سوف تشهد اتفاقيات مباشرة وتوقيع مذكرة تفاهم من أجل أن يكون للبلدين تعاون واستثمار بشكل اكبر خاصة أن روسيا تلعب دور محوري وهام في مجال الصناعة و الاستثمار في مشاريع الطاقة والمياه والتصنيع.

وزاد القحطاني المملكة بقيادتها الرشيدة تسعى إلى تحقيق النجاح المتواصل بتنوع علاقاتها وتعاوناتها مع كافة الدول المتقدمة وهذا يتحقق في هذه الزيارة التي نتطلع إلى أن تسهم في تمتين التعاون الاقتصادي وتطويره كما هو الحال في المجالات الأخرى

وأضاف هناك مستثمرين سعوديين من القطاع الخاص يبحثون عن مشاركة في مجال الصناعة والاستثمار وفق عمل مجلس الأعمال السعودي الروسي

وقال المهندس احمد البسام الرئيس التنفيذي لمجموعة الراجحي لحلول البناء الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله تعد من الزيارات التاريخية التي سينتج عنها الكثير من المشاريع العملاقة في الصناعة والاستثمار .

وقال المهندس البسام التعاون السعودي الروسي يحمل تباشير ايجابية لتنمية التعاون وفتح فرص جديدة للاستثمار في البلدين الصديقين وبخاصة في المجالات الصناعية والبترولية والبنى التحتية .

وتمنى المهندس البسام ان تخرج هذه الزيارة بكثير من التعاون المشترك فيما يخدم الاقتصاد والتنمية في البلدين الصديقين .

وأكد رجل الأعمال سعود العويس ان الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله لجمهورية روسيا الاتحادية تعد من اول زيارة لخادم الحرمين لجمهورية روسيا وتكتسب اهمية كبرى .

وقال العويس حكومتنا الرشيدة تعمل وفق رؤيا طموحة للتعاون مع كافة الدول العظمى فيما يخدم المصالح المشتركة وبخاصة في المجال الاقتصادي فالتعاون مع دولة لها مكانتها كروسيا وما نتج عنها من أصداء واسعة إضافة للاهتمام الرسمي والشعبي للجمهورية الروسية بزيارة خادم الحرمين الشريفين وهذا يؤكد مكانة المملكة على الصعيد الدولي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/348101.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com