بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الشبو” مخدر يقود إلى الهاوية

طباعة مقالة

  0 599  

“الشبو” مخدر يقود إلى الهاوية





مكة الآن :

مخدارت الشبو – الكريستال – ميثامفيتامين – Methamphetamine – كراك – أيس ، أسماء تعددت والمخدر واحد ، وسبب انتشاره بين الشباب أنه سهل الحصول عليه ورخيص السعر نوعا ما إذا تمت مقارنته بالمخدرات الأخرى . الصورة أعلاه لمدمني الشبو ، وهي قبل وبعد الإدمان والتعاطي ويظهر جليا مدى التأثير القوي على شكل متعاطيه .
لنتعرف أولا عن هذا المخدر الخطير كما ورد في الويكيبيديا :
الميثامفيتامين أو الميث (بالإنجليزية: Methamphetamine) هو منشط من مجموعة الأمفيتامين والفينيثيلامين من مجموعة العقاقير ذات التأثير العقلي. في الجرعات الخفيفة، يمكن للميثامفيتامين زيادة اليقظة، التركيز، والطاقة بالنسبة للأشخاص المرهقين. في الجرعات الأعلى، يمكنه إحداث هوس مصاحب بالنشوة، مشاعر الثقة بالنفس، وزيادة الرغبة الجنسية. للميثامفيتامين قدرة عالية في التسبب بإساءة الإستعمال والإدمان. الإدمان المزمن قد يؤدي إلى متلازمة ما بعد الانسحاب، والتي يمكن أن تستمر إلى ما بعد فترة الإنسحاب بأشهر أو حتى في بعض الأحيان إلى سنة. بالإضافة إلى الضرر النفسي، الضرر البدني -بشكل أساسي ضرر القلب والأوعية الدموية- يمكن أن يحدث مع الإستخدام المزمن أو الجرعات المفرطة الحادة.
طبيا يستخدم في الولايات المتحدة، تمت الموافقة على إستخدام الميثامفيتامين من قبل إدارة الغذاء والدواء في علاج قصور الانتباه وفرط الحركة والسمنة الخارجية (السمنة الناشئة عن عوامل خارجة عن سيطرة المريض) لدى كل من البالغين والأطفال.
ويتم تعاطي المخدر الشبو بعدة طرق منها الحقن والتدخين والاستنشاق والتحاميل ، والميثامفيتامين البلوّري وهو أحد أشكال المخدّر الصّلبة فيشبه شظايا الزجاج.
الأثار على متعاطي مخدر الشبو ” الكريستال ” .
يؤثر الميثامفيتامين على مواد كيميائية محدّدة في الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر، موهماً الشخص بالشعور بالطاقة الجسدية والنشاط والسعادة والثقة بالنفس، يقع المتعاطون للميثامفيتامين في حبائل الإدمان بسرعة، ويحتاجون إلى جرعات أكبر في كل مرة، وتتضمن الآثار الصحية المتباينة اضطراب دقات القلب وارتفاع ضغط الدم ومجموعة من المشاكل النفسية. وتشوهات في الوجه والشيخوخة المبكرة.
الأثار الجسدية .
يمكن أن تتضمن فقدان الشهية، فرط الحركة، توسع الحدقة، تعرق غزير، جفاف الفم، إنفعالات حركية نفسية، صريف الأسنان، صداع، تسارع نبضات القلب، تباطؤ نبضات القلب، اضطراب نبات القلب، تسرع النفس، فرط ضغط الدم، انخفاض ضغط الدم، ارتفاع الحرارة، إسهال، إمساك، زغللة العين، دوار، أرق، نقص الحس، خفقان، رعاش، عد شائع، شحوب، جفاف جلدي وحكة، -ومع الجرعات المزمنة والمفرطة- قد يصاب المدمنين بجلطات قلبية أو حتى الموت.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/348037.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com